الرياضة العالمية

مفاجأة.. مدرب الفرسان السابق لا يعلم برحيل الأسطورة مارادونا حتى الآن

فجرت صحيفة “ماركا” الإسبانية، مفاجأة من العيار الثقيل، عندما كشفت عن مصادر مقربة من المدرب الشهير كارلوس بيلاردو، المدير الفني التاريخي لمنتخب الأرجنتين، أنه لا يعلم حتى الآن بوفاة الأسطورة الأرجنتينية والعالمية دييجو أرماندو مارادونا.

وتوفى، الأسطورة مارادونا، يوم الأربعاء الموافق 25 نوفمبر 2020، عن عمر يناهز 60 عاما، بسبب سكتة قلبية مفاجئة.

وقالت الصحيفة، إن المقربين من كارلوس بيلاردو حرصوا على عدم إبلاغه بخبر رحيل مارادونا لأن وضعه الصحي مستقر في الوقت الحالي، ولا يريدون أن تحدث له صدمة نفسية قد تتسبب في انتكاسته.

وأكد خورخي شقيق بيلاردو أنه قام بقطع أسلاك التلفاز بحجة وجود مشكلة تقنية مع شركة البث لكي لا يعرف شقيقه بوفاة مارادونا، وهو يمضي معظم وقته الآن بمتابعة المسلسلات على برنامج “نتفليكس”.

يشار إلى أن بيلاردو يرتبط بعلاقات صداقة قوية مع مارادونا خاصة وأنه كان مدربه عندما قادا منتخب التانجو للتتويج بلقب بطل كأس العالم عام 1986 في المكسيك.

ويعد كارلوس بيلاردو، من أهم المدربين في تاريخ الأرجنتين، خاصة بعدما نجح في التتويج بكأس العالم 1986، وكان قريبا من الاحتفاظ باللقب في مونديال 1990، حينما وصل إلى المباراة النهائية ليخسر هذه المرة أمام ألمانيا بهدف دون رد.

يشار إلى أن المدرب الأرجنتيني كان قد تولي القيادة الفنية لفرسان المتوسط عام 2001، حيث قاد المنتخب الوطني في أول مباراة رسمية له ضد نظيره المالي بتصفيات كأس العالم ونجح في التأهل إلى الدور الثاني من التصفيات عقب الفوز على مالي بمجموع المباراتين، ليواجه نظيره الكاميروني في الدور التالي من التصفيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى