الرياضة العالمية

مكافأةٌ ضخمةٌ “مؤجلةٌ” لتحفيز منتخب إنجلترا للفوز ببطولة يورو 2020

سيحصل لاعبو منتخب إنجلترا على مكافآت تصل إلى 12 مليون جنيه إسترليني، إذا فازوا بالبطولة الأوروبية “يورو 2020″، لكنهم لن يتلقوا أيًا من الأموال، حتى الخريف.

بموجب شروط قرض من بنك إنجلترا بقيمة 175 مليون جنيه إسترليني لمساعدتهم في التخفيف من تأثير الوباء؛ يُحظر على اتحاد كرة القدم دفع أي مكافآت أو توزيعات أرباح، حتى يتم سداد الدين، والذي لن يكون حتى سبتمبر على أقرب تقدير.

اختار أرسنال سداد قرض قيمته 120 مليون جنيه إسترليني من بنك إنجلترا، مطلع الشهر الماضي؛ لمنحهم مزيدًا من المرونة في سوق الانتقالات.

لكن اتحاد كرة القدم ليست لديه أي خطط لتغيير شروط قرضه، الذي تم تأمينه، من خلال تسهيلات تمويل الشركات الحكومية

وأكدت صحيفة “ديلي ميل” أن سبتمبر هو أقرب موعد يمكن أن يسدد فيه الاتحاد الإنجليزي القرض بالكامل دون إعادة تمويل، مع تعليق مدفوعات المكافآت حتى الموسم المقبل.

مجموع المكافآت المحتملة هو الأكبر الذي تم رصده على الإطلاق للاعبي منتخب إنجلترا في إحدى البطولات الكبرى؛ بسبب قيام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بزيادة صندوق جوائزهم الإجمالي إلى 393 مليون جنيه إسترليني، بزيادة قدرها 24% عن بطولة عام 2016.

يتم دفع أموال الجائزة بشكل تدريجي، اعتمادًا على تقدّم كل دولة، وسيحصل الفائزون على 30 مليون جنيه إسترليني كحدٍ أقصى إذا فازوا في كل مباراة.

بموجب شروط اتفاق تم التفاوض بشأنه بين الاتحاد الإنجليزي ومجموعة القيادة في إنجلترا؛ سيحتفظ مجلس الإدارة بنسبة 60% من أموال الجائزة، مع دفع 40% للاعبين كمكافآت.

تلقت جميع الدول المتنافسة الـ 24، 8,5 ملايين جنيه إسترليني من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم؛ للتأهل مع مدفوعات أخرى تعتمد على الأداء.

تبلغ قيمة الفوز في دور المجموعات 1,3 مليون جنيه إسترليني، وسيتنافس المتأهلون على جائزة قدرها 8,6 ملايين جنيه إسترليني بعد أن حصلوا بالفعل على 6,5 ملايين جنيه إسترليني للوصول إلى النهائي.

يبلغ متوسط مبلغ الرهان الذي يبلغ 12 مليون جنيه إسترليني المقدم للاعبي إنجلترا 461 ألف جنيه إسترليني لكل لاعب، وهو ضعف تقريبًا 217 ألف جنيه إسترليني حصلوا عليها كمكافآت للوصول إلى نصف نهائي كأس العالم قبل ثلاث سنوات.

يتلقى اللاعبون، أيضًا، رسوم مباراة قدرها ألفا جنيه إسترليني لكل ظهور يتم التبرع بها للجمعيات الخيرية.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم تسليم اللاعبين رسوم الظهور مقابل الالتزامات التجارية التي تصل قيمتها إلى عشرات الآلاف من الجنيهات الإسترلينية.

سيحصل جاريث ساوثجيت على مكافآت من ستة أرقام بالإضافة إلى راتبه البالغ ثلاثة ملايين جنيه إسترليني المرتبط بالأداء.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى