أهم الأخبارالرياضة الليبية

ممثل الكرة الليبية يُواجه وفاق سطيف في ثالث مواجهة رسمية بينهما الوفاق رابع فريق جزائري يقابله الأهلي بنغازي

طوى فريق الأهلي بنغازي ممثل الكرة الليبية صفحة تعثره وخسارته في لقاء الجولة الافتتاحية الأولى أمام مستضيفه فريق انيمبا النيجيري بهدفين لهدف ضمن منافسات الأسبوع الأول ذهابًا لدور المجموعات لبطولة الكونفدرالية الأفريقية، وشرع في الإعداد والاستعداد لمواجهته الثانية والمرتقبة أمام ضيفه فريق وفاق سطيف الجزائري لحساب ذهاب الجولة الثانية والتي ستقام يوم الأربعاء المقبل بملعب بترو سبورت بالقاهرة.

وكان فريق وفاق سطيف الجزائري قد تعادل في أولى مبارياته مع ضيفه فريق اورلاند باتريس بطل جنوب أفريقيا سلبيًا في المباراة التي جمعت الفريقين بملعب العاصمة الغانية اكرا، بسبب رفض السلطات الجزائرية استقبال المباراة على ملاعبها بسبب تفشى وباء فيروس “كورونا” في جنوب أفريقيا ليضع النقطة الأولى في رصيده صحبة ممثل جنوب أفريقيا ليتساويا مناصفة في المركز الثاني فيما يتصدر المجموعة فريق انيمبا النيجيري برصيد ثلاث نقاط، بينما يبقى الأهلي بنغازي بلا نقاط رابعا في آخر ترتيب المجموعة.

وتعد مواجهة الأهلي بنغازي المقبلة مع ممثل الكرة الجزائرية وفاق سطيف ثالث مباراة رسمية تجمع الفريقين أفريقيا وتعود أول مواجهة الأهلي بنغازي مع وفاق سطيف الجزائري ضمن دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا عام 2014 وأسفر لقاء الذهاب عن تعادل الفريقين بهدف لهدف بينما فاز الفريق الجزائري إيابًا بهدفين لصفر.

ويعد فريق وفاق سطيف رابع فريق جزائري يلتقي الأهلي بنغازي حيث سبق أن التقى الأهلي بنغازي لأول مرة بفريق مولودية الجزائر عام 1976 وأسفر لقاء الذهاب الأول ببنغازي عن فوز الأهلي بنغازي بثلاثة أهداف لهدفين بينما فاز الفريق الجزائري إيابًا بثلاثة أهداف لهدف.

كما التقى عام 1997 مع فريق مولودية وهران ضمن منافسات بطولة الأندية العربية بالإسماعيلية حيث تفوق على الأهلي بنغازي بخمسة أهداف لهدف، والتقى قبلها مع الفريق نفسه في بطولة الصداقة الودية بالإسماعيلية وتفوق مولودية وهران بأربعة أهداف لصفر .

وتعود أول مواجهة لفريق الأهلي بنغازي مع فريق جزائري إلى عام 1969 ضمن منافسات بطولة أندية المغرب العربي بالمغرب وأسفرت عن فوز فريق الاتحاد الإسلامي الجزائري بهدفين لهدف.

يُذكر أن وفاق سطيف الجزائري يتصدر ترتيب دوري الرابطة المحترفة الجزائرية الأولى لكرة القدم، حتى الآن، برصيد 30 نقطة بعد خوضه 14 مباراة، حيث سجل الفوز في تسع مباريات وتعادل في ثلاث مباريات وخسر نتيجة مباراتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى