أهم الأخبارالرياضة الليبية

منتخبنا الوطني للشباب في محك قوي أمام لبنان في ظهوره الجديد بالبطولة العربية

تتصدر مباراة منتخبنا الوطني للشباب أمام منتخب لبنان، التي تقام اليوم الأحد مباريات يوم جديد من البطولة العربية لمنتخبات الشباب، التي تستيضفها السعودية هذه الأيام.
ويشهد ملعب نادي ضمك اليوم الظهور الأول للمنتخب الوطني، حيث أعفت القرعة منتخبنا من خوض الجولة الأولى بالبطولة العربية، في المقابل سيكون الظهور الثاني لمنتخب لبنان بالمجموعة الثالثة.
وسبق لمنتخب لبنان أن خاض مباراة افتتاحية بالمجموعة بالجولة الأولى من البطولة العربية،  خسرها أمام المنتخب الجزائري بهدف مقابل هدفين.
ويخوض المنتخب الوطني للشباب ضربة البداية اليوم، وهو عاقد العزم على عدم تفويت فرصة تقديم شيء بالبطولة العربية، خاصة أن المنتخب أخذ وقتاً كافياً في التأقلم والتدريب بالسعودية، ومعه أخذ جهازه الفني الفكرة الكاملة عن منافسيه وعن المنتخبات العربية الأخرى التي شاركت في مباريات الأيام الأولى.
ورغم ضبابية الأداء والمستوى المتوقع للمنتخب الوطني في مباراة اليوم، بحكم عدم مشاهدة المنتخب في مباراة رسمية من فترة ليست بالقصيرة، وتواجد وجوه جديدة في المنتخب الجديد، إلا أن هناك تفاؤلاً بالفوز على المواهب اللبناني القوي الذي خاض تجربة تحضير جيدة، وقدّم مباراة طيبة أمام المنتخب الجزائري رغم الخسارة.
وكانت البطولة العربية لمنتخب شباب العرب التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم،  قد انطلقت الأربعاء الماضي بمشاركة 18 منتخباً عربياً،  وتستمر حتى السادس من أغسطس المقبل.
وفي  مباراة ثانية بالجولة الثانية من المجموعة الرابعة، يلتقي اليوم منتخب عمان مع منتخب الصومال على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية.
ويتصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة الرابعة بعد فوزه في الجولة الأولى على نظيره العماني، بهدف دون رد، بينما ستكون المباراة هي الأولى لمنتخب الصومال  بالبطولة.
وكانت آخر نتائج البطولة قد أسفرت عن تحقيق منتخب موريتانيا لفوز مثير على منتخب العراق، بهدف ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى.
جاء هدف المباراة عن طريق اللاعب أعل حسن، خلال مجريات الشوط الثاني، ونال لاعب المنتخب العراقي عبدالقادر أيوب جائزة أفضل لاعب في المباراة.
بالفوز،  سجل  منتخب موريتانيا أول ثلاث  نقاط  خلف المنتخب السعودي المتصدر بفارق الأهداف، بينما يأتي منتخب العراق في المركز الثالث بدون نقاط حتى الآن.
كما فاز منتخب الأردن على منتخب اليمن بهدف وحيد،  في انطلاقة الجولة الثانية.
سجل هدف منتخب الأردن الوحيد اللاعب يوسف حسين، خلال الشوط الثاني.
ونال اللاعب  الأردني أمين الشناينة، جائزة أفضل لاعب بالمباراة.
بتلك النتيجة يرتفع رصيد منتخب الأردن لـ4 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة الثانية، يليه منتخب الإمارات بنقطة واحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى