الرياضة الليبية

منتخبنا بالمستوى الثاني| الليلة.. قرعة التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة أمم أفريقيا 2021

يجري الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”، مساء اليوم الخميس، بمقره بالعاصمة المصرية القاهرة، قرعة التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021 التي ستستضيفها الكاميرون.

وكان “الكاف” قد أعلن عن تصنيف المنتخبات الأفريقية المشاركة في التصفيات حيث قام بتقسيم المنتخبات التي ستشارك في التصفيات الأفريقية إلى 5 مستويات، وجاء منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في المستوى الثاني، في تصنيف أفضل من التصفيات السابقة وهو ما يمنح الفرسان فرصة كبيرة للتأهل إلى النهائيات بعد الغياب عن النسخة الحالية.

وفيما يلي تصنيف المنتخبات المشاركة في التصفيات:

التصنيف الأول: الجزائر – بوركينا فاسو – الكاميرون – كوت ديفوار – مصر – غانا – مالي – المغرب – نيجيريا – الكونغو الديمقراطية – السنغال – تونس.

التصنيف الثاني: ليبيا – بنين – الكونغو – الجابون – غينيا – كينيا – ليبيا – موريتانيا – النيجر – الرأس الأخضر – جنوب أفريقيا – أوغندا – زامبيا.

التصنيف الثالث: أنجولا – مدغشقر – مالاوي – موزمبيق – ناميبيا – سيراليون – السودان – تنزانيا – توجو – أفريقيا الوسطى – غينيا بيساو – زيمبابوي.

التصنيف الرابع: بوروندي – بوتسوانا – جزر القمر – إثيويبيا – أي سواتيني – رواندا – ليسوتو – غينيا الاستوائية.

التصنيف الخامس: تشاد – جيبوتي – جامبيا – ليبيريا – موريشيوس – ساو تومي – جزر سيشل – جنوب السودان.

وتقسم المنتخبات المشاركة إلى 12 مجموعة، تضم كل مجموعة 4 منتخبات، على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى نهائيات الكان 2021 مباشرة.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى