الرياضة الليبية

من الدرجة الثالثة إلى الممتاز.. 8 سنوات لنادي الصداقة بدون هزيمة

كثيرة هي حكايات الأندية التاريحية التي هبطت ولكنها ثابرت واجتهدت واستطاعت الصعود إلى مكانتها الطبيعية من جديد بين الكبار في الدوري الممتاز.
وتعتبر قصة نادي الصداقة واحدة من تلك القصص، حيث صمد فريق الصداقة لمدة 8 سنوات دون أي هزيمة تذكر في ظاهرى لا يحدث كثيراً في عالم الساحرة المستديرة.
بدأ نادي الصداقة موسمه الرياضي عام 2011/2010 في الدرجة الثالثة دون أي هزيمة ومن ثلاث تعادﻻت كانت أمام الفداء 1/1 والمنار 2/2 والانتصار 0/0 ليتوقف الدوري والصداقة متصدر بفارق 6 نقاط ومتبقي جولتين.

تعود الحياة للملاعب مجددا، ويعود معها الصداقة إلى نقطة الصفر الدرجة الثالثة، مجددا ويخوض خلالها موسم استثنائي وينهي الدوري بالعلامة الكاملة وبنتائج كبيرة ويصعد إلى الدرجة الثانية. 
وفي العام 2016/2015 بدأ الموسم الرياضي للدرجة الثانية دون أي خسارة للقلعة الصفراء وتعادل حينها أمام القيروان بنتيجة 2/2 وأمام العين بنفس النتيجة 2/2 ويحصل الصداقة على لقب بطل الدرجة الثانية. 
ليصدر بعدها اتحاد الكرة قرارا بتعطيل  دوري الدرجة الأولى، وتضاف عقبة أخرى أمام الصداقة قبل الصعود للدوري الممتاز. 

وفي الموسم الرياضي 2018/2017 عاد الصداقة وبنفس القوة ليتمكن من حصد العلامة الكاملة على مستوى الاتحاد الفرعي الجبل أخضر وطبرق ويتأهل إلى الدوري السداسي.

دخل الصداقة الدوري السداسي عبر كتيبته الصفراء عازما الترشح والعودة إلى مكانه الطبيعي عن جدارة واستحقاق، فاز خلالها في ثلاث لقاءات وتعادل مع اليرموك 1/1 وتعادل في لقاء نجوم السلماني 1/1 ليترشح كبطل الدوري السداسي في المركز اﻻول عن جداره واستحقاق .
وخاض حتى اآن ثلاث لقاءات في الدوري الممتاز تعادل مع النجوم إجدابيا 2/2، وفاز على الهلال بهدف نظيف وتعادل مع التحدي 1/1.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى