الرياضة الليبية

من الذاكرة.. الأهليان في صورة جماعية واحدة قبل 48 عامًا

رغم قيمة وأهمية مباريات فريقي الأهلي بنغازي والأهلي طرابلس، والتنافس المستمر والمثير بينهما، إلا أن مبارياتهما لم تخرج عن روح التنافس الرياضي الشريف.

وكانت الروح الرياضية العالية هي السائدة دائما والفائزة في كل المواعيد الكروية الكبيرة التي جمعت الفريقين العريقين، خاصة خلال مواسم السبعينيات، حيث بلغت الإثارة والندية والتشويق بينهما ذروتها بعد أن تبادلا وتناوبا على إحراز الألقاب والبطولات في كل مرة، حيث توج الأهلي ببنغازي تارة بطلا وكان الأهلي طرابلس خلفه ملاحقا له ووصيفا.

ونال الأهلي طرابلس لقب البطولة، وجاء الأهلي بنغازي خلفه مباشرة وفاز بمركز الوصافة.

والصورة المعبرة التي حصلت عليها “ريميسا”، تجمع الفريقين الكبيرين العريقين في لقطة جماعية واحدة قبل مباراتهما المثيرة التي جمعت الفريقين بملعب طرابلس الدولي في الموسم الرياضي 71 – 72، في المواجهة التي أسفرت عن تعادل الفريقين بهدف لهدف، حيث تقدم فريق الأهلي ببنغازي أولا بهدف لأحمد بن صويد أنهى به الشوط الأول لصالحه.

وفي الشوط الثاني تمكن فريق الأهلي طرابلس من إحراز هدف التعادل وتعديل النتيجة بفضل رأسيه هدافه على الأسود، ليكتمل الحوار المثير بتعادل الفريقين بهدف لهدف.

وشهدت المباراة حوار كبيرا من خارج خطوط الملعب بين مدرب فريق الأهلي طرابلس وقتها محمد الخمسي ومدرب الأهلي ببنغازي المصري عبده صالح الوحش، ليؤكد فريق الأهلي ببنغازي في ختام مبارياته بالموسم تتويجه ببطولة الدوري الليبي للمرة الثانية في تاريخه برصيد 31 نقطة وبفارق خمس نقاط عن ملاحقه المباشر الأهلي بطرابلس.

وضمت تشكيلة فريق الأهلي ببنغازي في هذه المباراة كل من: “المصري عصام عبد المنعم لحراسة المرمى – أحمد العقيلي –  فرج ساطي – عبد القادر التهامي – خميس الفلاح – حسين منصور – عبد القادر الخطيطي – أحمد بن صويد – عزالدين الترهوني  – مفتاح بن حامد – ناجي المعداني”.

بينما خاض فريق الأهلي طرابلس المباراة بتشكيلة ضمت كل من: “خليفة أبو نوارة لحراسة المرمى – حسين الجدايمي – ميلود الهوني – عبد المجيد حقيق – عبد الباري الشركسي – علي الأسود – حسن النابولي – محمود عوض – مخلوف المبروك – علي المصراتي – مصطفى الحارس”.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى