الرياضة الليبية

مواجهات من العيار الثقيل تنتظر الرباعي الليبي بدور الـ32 لبطولتي أبطال أفريقيا والكونفيدرالية

نجحت الأندية الليبية الأربعة المشاركة في بطولتي دوري رابطة الأبطال وكأس الكونفيدرالية الإفريقية في التأهل إلى دور الـ32 في البطولتين عن جدارة واستحقاق، ولكن تنتظرهم مواجهات قوية في هذا الدور عليهم أن يستعدوا لها بشكل جيد من أجل تخطي هذا الدور والذهاب بعيدا في البطولتين.

 

 في بطولة دوري الأبطال، تأهل النصر إلى دور الـ32 ليواجه حوريا كوناكري الغيني، كما تأهل إلى الدور نفسه نادي الأهلي بنغازي ليواجه صن داونز الجنوب أفريقي. أما في الكونفيدرالية، فقد صعد لدور الـ32، نادي الاتحاد ليصطدم بنادي نهضة بركان المغربي، بينما سيلتقي الأهلي طرابلس مع  دوالا الكاميروني .

ونستعرض فيما يلي كيف تمكن الرباعي الليبي من الصعود لدور الـ32 في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية.

 

فريق النصر، بطل الدوري الليبي، تأهل على حساب فريق الهلال جوبا الجنوب سوداني بعد الفوز في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بالدوري التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا، بنتيجة 9 /3، لتصبح أكبر نتيجة يحققها فريق ليبي في دوري الأبطال. وتغلب النصر على الهلال في مباراة الذهاب التي أقيمت في ستاد بتروسبورت بالعاصمة المصرية القاهرة بنتيجة 5 أهداف مقابل هدف للهلال جوبا. ثم كرر النصر فوزه في مباراة الإياب على ملعب الهلال جوبا في عقر داره وأمام جماهيره بنتيجة 4 أهداف مقابل هدفين، ليؤكد أن تأهله لدور الـ32 جاء عن جدارة واستحقاق.

 

فريق الأهلي بنغازي تأهل اليوم إلى دور الـ32 بعد تغلبه على إف سي نواذبيو الموريتاني في مجموع لقائي الذهاب و الإياب بنتيجة 3 /2. ورغم أن الأهلي خسر مباراة الذهاب أمام نواذبيو في موريتانيا بهدفين مقابل هدف، إلا أنه استطاع اجتياز هذه العقبة والتأهل بعد الفوز على الفريق الموريتاني بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم على ملعب بتروسبورت بالقاهرة، لتكتمل الفرحة الليبية في دوري أبطال أفريقيا .
 

وفي بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية فقد نجح فريق الاتحاد إلى الدور الـ 32 للبطولة دون أن يلعب مباراة الإياب وذلك بعد انسحاب منافسه نادي ميركل دي بندران بطل جزر القمر. ولا يقلل ذلك من قدرة فريق الاتحاد واستحقاقه التأهل خاصة بعد الفوز على بطل جزر القمر على أرضه ووسط جمهوره بـ8 أهداف نظيفة في مباراة الذهاب بدور الـ 64 من الكونفدرالية.

وأخيرا، فريق الأهلي طرابلس، فقد تم أعفائه من الدوري التمهيدي الـ64 ليخوض دور الـ32 مباشرة ويبدأ رحلته الإفريقية من مواجهة نادي دوالا الكاميروني.

وتنتظر الجماهير العاشقة للفرق الأربعة خاصة والجماهير الليبية عامة، استمرار الأداء المميز وتحقيق الفوز تلو الأخر من قبل الأندية المشاركة في بطولتي دوري الأبطال والكونفيدرالية.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى