الرياضة العربية

مواجهات نارية تلوح في الأفق بقرعتي دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية

يترقب عشاق كرة القدم في القارة السمراء، والجماهير العربية حفل سحب قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي “الكونفدرالية”، والمقرر في القاهرة بعد قليل.

 ومن المنتظر  أن تكون القرعة ملتهبة وتسفر عن مواجهات نارية خاصة وأن الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي البطولتين تتمتع بعناصر مميزة قادرة على صنع الفارق.

وتأهلت 8 أندية إلى ربع نهائي دوري الأبطال وهي الأهلي والزمالك المصريان، والترجي والنجم الساحلي التونسيان، والوداد البيضاوي والرجاء البيضاوي المغربيان، ومازيمبي الكونغولي، وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

وفي الكونفدرالية تأهل إلى ربع النهائي 8 فرق أيضا وهي النصر ، ممثل الكرة الليبية، وبيراميدز والمصرى من مصر وحوريا الغينى ونهضة بركان وحسنية أغادير  المغربيان وزانكو الزامبى وأنيمبا النيجيرى.

وسيتم خلال القرعة توزيع الأندية الثمانية على مستويين، حيث سيتواجد في المستوى الأول الفرق التي تصدرت مجموعاتها في دور المجموعات، ، فيما يضم المستوى الثاني الفرق الحاصلة على مركز الوصافة في مجموعاتها.

وسيتم اختيار فريق من المستوى الأول لمواجهة آخر من المستوى الثاني، بشرط ألا يكون الفريقان قد صعدا من نفس المجموعة للأدوار الإقصائية.

 

 

يشار  إلى أن النصر هو الممثل الوحيد للكرة الليبية في البطولات الأفريقية حاليا وصعد إلى ربع نهائي الكونفدرالية لأول مرة في تاريخه بعدما احتل وصافة المجموعة الثانية خلف حوريا الغيني.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى