الرياضة الليبية

موسم استثنائي لكتيبة المحترفين الليبيين في الدوريات العربية والعالمية

تضع جماهير كرة القدم الليبية على كتيبة المحترفين في الخارج آمالًا كبيرة في قيادة فرسان المتوسط للوصل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية “الكان 2021” ونهائيات كأس العالم بقطر 2022.

ويقدم الليبيين المحترفين بالدوريات العربية والعالمية مستويات مميزة مع أنديتهم سواء في البطولات المحلية أو القارية، بالإضافة إلى المساهمة الفعالة في تتويج أنديتهم بالبطولات.

“ريميسا” تلقى الضوء على مسيرة بعض اللاعبين المحترفين مع أنديتهم خلال الموسم الجاري:

1-حمدو الهوني:
قاد محترفنا الدولي حمدو الهوني، فريقه الترجي التونسي للتتويج بقلب الدوري المحلي للمرة الثانية على التوالي والـ 30 في تاريخ أبناء باب سويقة.

ويعتبر الهوني أحد الركائز الأساسية في كتيبة حامل لقب دوري أبطال أفريقيا، إذ يراهن معين الشعباني، المدير الفني للفريق، على الهوني في صناعة الفارق خلال المواجهات الكبرى للفريق محليا وقاريا.

2-أحمد بن علي:
قدم قائد فرسان المتوسط لاعبنا الدولي أحمد بن علي، موسما استثنئايا مع كروتوني ونجح في الصعود رفقة فريقه إلى دوري الدرجة الاولى الإيطالي “seria a”.
كما حل بن علي في التشكيلة المثالية لدوري الدرجة الثانية الإيطالي المنصرم 2019-2020 وفق اختيارات متابعي صفحة lega b  الإيطالية المختصة بالدوري الإيطالي السيريا ب.

3- المعتصم المصراتي:
قدم محترفنا الدولي المعتصم المصراتي مستوى مميز رفقة فريق ريو آفي ولعب مع الفريق دورا بارزا في الحصول على مراكز متقدمة ببطولة الدوري البرتغالي والتأهل إلى بطولة الدوري الأوروبي.

ونظرا للمستوى المميز الذي ظهر به المصراتي مع الفريق، حرص نادي سبورتنج براجا على الدخول في مفاوضات لضم المصراتي وهو ما تم مؤخرًا.

ويشارك براجا في بطولة الدوري الأوروبي خلال الموسم الكروي الجديد خاصة وأن الفريق أنهى موسمه الماضي في المركز الرابع بجدول الدوري البرتغالي.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى