الرياضة الليبية

موعد مباراة الأهلي بنغازي وميكيلي الإثيوبي والقنوات الناقلة

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بنغازي، مع نظيره ميكيلي كينيما الأثيوبي في ذهاب الدور التمهيدي من بطولة دوري أبطال أفريقيا  لموسم 2020-2021.

 

وتقام المواجهة المرتقبة بين الفريقين ملعب بتروسبورت بالقاهرة، على تمام الثامنة مساء، بتوقيت ليبيا، بعد غد السبت، الموافق 28 نوفمبر 2020، بدون حضور جماهيري.

 

 

وتنقل مباريات دوري أبطال أفريقيا في الشرق الأوسط، بشكل حصري، عبر شبكة “بي إن سبورت” بدايةً من دور المجموعات، أما الدورين الأول والتمهيدي فتنقل مبارياتهما على القنوات الخاصة بمستضيف كل مباراة.

 

ويسعى الجزارة لتحقيق نتيجة إيجابية خلال مباراة الذهاب بالقاهرة قبل مباراة العودة المقرر إقامتها بالعاصمة الإثيوبية أحد أيام 27 أو 28 أو 29 من الشهر الجاري.

 

 وفي حالة نجاح ممثل الكرة الليبية، في تخطي الدور التمهيدي وتجاوز الفريق الأثيوبي، فستنتظره مواجهة نارية أمام فريق الترجي التونسي، الذي يضم لاعبنا الليبي الدولي حمدو الهوني.

 

 

وتعد أفضل مشاركة قارية للجزارة، في نسخة عام 2014، حينما بلغ الأهلي بنغازي، دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا، فيما كان آخر ظهور للفريق على المستوى القاري، في العام الماضي، حين ودع بطولة الكونفيدرالية من الدور 32 مكرر على يد فريق نصر حسين داي الجزائري.

 

 وبالنظر لتاريخ المواجهات بين الفرق الليبية ونظيرتها الإثيوبية، فإن الأندية الإثيوبية لم يسبق أن أقصت فريقا ليبيا من المسابقات القارية، في المقابل نجحت ثلاث فرق ليبية منافسيها الإثيوبيين، المرة الأولى حينما أقصى فريق التحدي نظيره السكة الحديد الأثيوبي عام 1978، والمرة الثانية كانت عن طريق فريق الاتحاد الذي تأهل عبى حساب سان جورج الإثيوبي عام 1992، والمرة الثالثة عبر النصر الذي أقصى البن الإثيوبي عام 2003.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى