أهم الأخبارالرياضة العالمية

ميسي بطل الكرة الذهبية المطلق

نجح الأرجنتيني ليونيل ميسي في حصد الكرة الذهبية للعام 2023 التي تقدمها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية ليعزز رقمه القياسي كأكثر لاعبٍ توج بها في 8 مناسبات.
رحلة الأسطورة الأرجنتينية مع الكرة الذهبية بدأت منذ العام 2009 عندما توج بها للمرأة الأولى في مسيرته بعد قيادته برشلونة للفوز بسداسية تاريخية.
وفي العام 2010 حقق كرته الذهبية الثانية على حساب زميليه في برشلونة تشافي وإنيستا الفائزين بكأس العالم.
وواصل سيطرته على الكرة الذهبية وحققها للمرة الثالثة على التوالي في العام 2011 بعد قيادته برشلونة للقب دوري الأبطال.
وفي العام 2012 حصل على كرته الذهبية الرابعة على التوالي بعدما نجح بتسجيل 91 هدفاً في عام 2012 ليكسر رقم غيرد مولر التاريخي والذي كان 85 هدفاً.
بعد ذلك غاب ميسي عن الكرة الذهبية لعامين تألق فيهما منافسه رونالدو، لكن عودة البرغوث كانت قوية في العام 2015 بعدما قاد برشلونة لتحقيق خماسية تاريخية ليتوج بكرته الذهبية الخامسة.
وفي العام 2019 قاد ميسي برشلونة إلى نصف نهائي دوري الأبطال بالإضافة إلى التتويج بلقب الدوري والكأس في إسبانيا ليحقق في نهاية الموسم كرته الذهبية السادسة.
وكان العام 2021 شاهداً على كرة ميسي الذهبية السابعة خاصةً بعد تألق البرغوث مع منتخب التانغو وقيادته إلى لقب كوبا أمريكا.
وفي العام 2023 حصل الأسطورة الأرجنتينية على كرته الثامن والتي قد تكون الأخيرة في مسيرته بعدما حقق حلمه بالتتويج بلقب كأس العالم مع الأرجنتين.

زر الذهاب إلى الأعلى