الرياضة العالمية

ميسي يتهم اتحاد أمريكا الجنوبية بالفساد.. والأخير يرد

شن نجم برشلونة الإسباني ومنتخب الأرجنتين، ليونيل ميسي، هجوما عنيفًا على اتحاد أمريكا الجنوبية “الكونميبول”، متهمًا إياه بدعم البرازيل في كوبا أمريكا، متمنيا ألا يؤثر الحكام على نتيجة المباراة النهائية أمام بيرو.

واتهم “البرغوث”، اتحاد أمريكا الجنوبية والتحكيم بمساعدة البرازيل على التأهل للنهائي، وذلك في أعقاب خروج منتخب الأرجنتين من نصف نهائي كوبا أمريكا على يد البرازيل.

وألمح “ميسي” إلى فساد الاتحاد، في حديثه إلى صحيفة “ماركا” الإسبانية، ردًا على رفضه تسلم الميدالية، قائلاً: “ليس من الضروري أن نكون جزءًا من هذا الفساد”.

وتأتي تصريحات البرغوث الأرجنتيني، بعد حصوله على بطاقة حمراء، خلال لقاء أمس السبت بين الأرجنتين وتشيلي لتحديد المركزين الثالث والرابع، مؤكدًا أن طرده كان سبب ما قاله سابقًا عن اتحاد أمريكا الجنوبية بعد الخروج من النصف نهائي.

من جانبه، رد اتحاد أمريكا الجنوبية، على تصريحات “ميسي” في بيان رسمي، مؤكدًا أن في كرة القدم هناك ربح وخسارة وأحد الركائز الأساسية للعب النظيف هو قبول النتائج بإخلاص واحترام.

وأضاف البيان: “ينطبق نفس الشيء على قرارات التحكيم، والتي هي إنسانية وستظل دائمًا مثالية”.

وحول تصريحات “ميسي” قال الاتحاد: “تم إطلاق اتهامات لا أساس لها تفتقر إلى الحقيقة وتشكك في نزاهة كأس أمريكا، تمثل هذه الاتهامات عدم احترام للمنافسة ولجميع اللاعبين المشاركين، واتحاد أمريكا الجنوبية الذي يعمل منذ عام 2016 بلا كلل لجعل كرة القدم في أمريكا الجنوبية شفافة ومهنية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى