الرياضة العالمية

نايجل وينتربيرن يتوقع موسمًا رائعًا للنجم البرازيلي مارتينيلي

شدّد أسطورة أرسنال، نايجل وينتربيرن، على أن جابرييل مارتينيلي، سيحصل على المزيد من الوقت للمشاركة في المباريات خلال الموسم المقبل.

انطلق مارتينيلي على الساحة بعد وصوله من فريق الدرجة الرابعة البرازيلي إيتوانو مقابل ستة ملايين جنيه إسترليني في عام 2019.

ثم في الـ 18 من عمره فقط؛ سجل مارتينيلي هدفيْن في أول مشاركة تنافسية له مع أرسنال في فوز 5-0 على فريق دوري أبطال أوروبا نوتنجهام فورست في كأس الرابطة.

انتهى موسم ظهوره الأول بعشرة أهداف في 26 مباراة حيث زاد التفاؤل بشأن مستقبله.

لكن بعد توقيع تمديد العقد في يوليو 2020؛أبقت إصابة خطيرة في الركبة، اللاعب البرازيلي بعيدًا عن المشاركة حتى نهاية العام.

اضطر المدير الفني ميكيل أرتيتا للدفاع عن استخدامه لمارتينيلي في نهاية الموسم الماضي ، قائلاً: “إذا كانت هناك أي شكوك؛ فأنا أحب جابي كثيرًا، أكثر منكم جميعًا”.

سيفتقد مارتينيلي جزءًا كبيرًا من الفترة الاستعدادية لأرسنال لأنه سينافس مع البرازيل في الأولمبياد، لكن وينتربيرن لا يعتقد أن ذلك سيؤثر على موسمه.

وقال لاعب “الجانرز” السابق: “هناك إمكانات هائلة تعطلت بسبب الإصابات، وأعتقد أنه سيحصل في الموسم المقبل على المزيد من الوقت للمشاركة”.

وأضاف: سيحصل على بداية جيدة للموسم الجديد، لست على علم بأي مشاكل لديه في النادي، ولا أفهم سبب عدم مشاركته في أرسنال الموسم المقبل والحصول على مزيد من الوقت في المباريات بشرط أن يحافظ على لياقته البدنية”.

وأردف: في معظم الأوقات أرى أنه يجب أن يلعب في منطقة واسعة وفي بعض المناسبات رأينا أنه يستطيع اللعب عبر الوسط، لكنني لا أعرف أي المركزين يناسبه أكثر، الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى