الرياضة العالمية

نجوم الليجا يرفضون عودة النشاط الرياضي

أعلن عدد من نجوم الدوري الإسباني لكرة القدم، رفضهم التام لعودة منافسات الليجا الإسبانية، خلال الفترة المقبلة بسبب فيروس كورونا المستجد.

وبحسب صحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد، رفض التواجد خلال الاجتماع الذي عقده بعض المسئولين لمناقشة البروتوكول الخاص بعودة النشاط، بسبب طريقة تعامل الحكومة الإسبانية مع ملف كرة القدم.

كما أعلنت الصحيفة الإسبانية، عن تسجيل الثنائي، داني كارفخال، لاعب ريال مدريد، وجيرارد بيكيه لاعب برشلونة، رفضهم التام لعودة النشاط، خلال الاجتماع الذي عقد بالفيديو كونفرس، واصفين قرار استئناف الليجا بـ”المتسرع”، للخطر الذي يهدد سلامة اللاعبين، بسبب الفيروس التاجي.

وكانت هيئة الرياضة في الحكومة الإسبانية، قد أعلنت أن منافسات الليجا ستعود من جديد إلى الأضواء بعد توقفها ما يقارب الثلاثة أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا، وذلك في يوم 11 يونيو الجاري على أن تختتم منافسات الموسم في 19 يوليو المقبل وفقا لتطورات الوباء.

وأشارت إلى أن مباريات الليجا ستلعب يوميا، خلال هذه الفترة، كما تم تحديد الساعتين السابعة والنصف والتاسعة والنصف بتوقيت إسبانيا كموعد للمباريات، مع إضافة توقيت الخامسة والنصف في أيام العطلة.

وفي السياق ذاته، تدرس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم “الليجا”، السماح بعودة المشجعين إلى مدرجات الملاعب تدريجيا، عن طريق ملء 30 بالمئة من مدرجات الملاعب، ابتداء من 12 سبتمبر المقبل، على أن ترتفع هذه النسبة إلى 50 بالمئة في شهر نوفمبر 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى