الرياضة الليبية

نجوم كرة اليد القدامى يتألّقون في مهرجان “سلام ليبيا”

 

عاشت القاعة الكبرى بالمدينة الرياضية بطرابلس، أمس السبت، أمسية رياضية رائعة لنخبة كرة اليد، من خلال تنظيم مهرجان خاص لقدامى كرة اليد، ضمن مهرجان “سلام ليبيا”، الذي تبنّاه ورعاه فرع هيئة الشباب والرياضة بطرابلس، بالتعاون جمعية قدامى كرة اليد.

وقد جمع المهرجان عشرات الرياضييْن القدامى، ومن بينهم نجوم ليس في أنديتهم بل في منتخباتنا الوطنية؛ مُجسّدين لُحمة رياضية رائعة في الألفة والمحبة.

واُفتتح المهرجان بعروض رياضية، تلتها مباراة استعراضية بين ناشئي مدرسة أصدقاء كرة اليد، ومدرسة الدريبي.

وشارك قدامى الرياضة في ثلاث مباريات، جمعت الأولى بين نجوم الرياضة بطرابلس أمام نجوم الرياضة بمصراتة، بينما جمعة الثانية بين النجوم القدامى بالخُمس ونظرائهم بالزاوية، ثم اختتم يوم المباريات الاستعراضية بمباراة قدامى طرابلس أمام قدامى الخُمس، في لقاء برزت فيه الفنّيات الكبيرة والأداء المتميّز وحالة المودة بين الرياضييْن.

وحرصت الهيئة واللجنة، على إنهاء اليوم الرياضي بصورة رائعة حيث كرمت ثلاث شخصيات رياضية في كرة اليد، قدمت تضحيات كبيرة، وكانت وراء بروز جيل كامل من الرياضيين، وهم المُدرّب الشهير السيد القانقا، والمُدرب الشهير الراحل عبدالسلام سعيد، إضافة إلى تكريم الخبير والمُدرّب محمد التركي، وهم الثلاثي الذي ترك بصمة كبيرة في فرقنا ومنتخباتنا الوطنية، على مدى أربعة عقود أو أكثر.

وشهد الاجتماع تكريم الرياضيين القدامى بميداليات ودروع تُجسّد التقدير لمشاركتهم في هذا اليوم الرائع لرياضة كرة اليد؛ التي تعدّ ثالث الرياضات انتشارًا وممارسة بين الأندية الليبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى