أهم الأخبارالرياضة الليبيةتغطيات خاصة

نشنوش الأكثر ظهوراً في مسابقات الأندية الأفريقية

يعد حارس مرمى فريق الأهلي بطرابلس وقائده الدولي محمد نشنوش من أكثر لاعبي فريقه مشاركة وظهوراً على الواجهة الأفريقية، وأكثرهم خبرة وتجربة في ملاعب القارة، وهو الحارس الذي شارك في جميع مشاركات فريقه الأفريقية على واجهتي دوري الأبطال والكونفدرالية منذ عام 2014 وحتى الآن، حيث شارك في تسع مشاركات أفريقية على مستوى بطولات الأندية.

وعلى صعيد المنتخب الليبي، حجز نشنوش مكاناً في حراسة مرمى المنتخب الوطني مبكراً عقب اعتزال الحارس الدولي سمير عبود منذ عام 2012، حيث منحه المدرب الوطني عبدالحفيظ اربيش ثقته والفرصة التاريخية ليكون الحارس الأول للمنتخب الليبي، ثم جاء الخبير الكروي الإسباني كليمنتي وجدد فيه الثقة للدفاع عن شباك وحراسة مرمى المنتخب الليبي الذي ساهم في قيادته ببطولة أفريقيا للمحليين الشان بملاعب جنوب أفريقيا عام 2014.

ويعد محمد نشنوش هو الوحيد الذي قاد المنتخب الليبي للظفر بأول بطولة رسمية للمنتخب الليبي، وهي بطولة أفريقيا للاعبين المحليين الشان، كما أصبح نشنوش في السنوات الأخيرة هو الحارس الرسمي للمنتخب الليبي وقائده، ليبقى الأفضل في ليبيا عبر عشرة أعوام متتالية، وهي فترة زمنية كافية لتجعل منه عميد حراس المرمى.

كان نشنوش الأبرز بين كل اللاعبين في نهائيات الشان 2014 بجنوب أفريقيا، وحصل خلالها منتخبنا الوطني على كأس بطولة الشان نتيجة تصديه لأكثر من ركلة جزاء، مقدماً مستوىً متميزاً أشاد به الجميع وكان حارس البطولة الأفضل.

كما قدّم مستوىً متميزاً أيضاً في بطولات الأندية الأفريقية، وساهم في قيادة فريقه الأهلي طرابلس إلى أدوار متقدمة، حيث قاده إلى دور المجموعات في بطولة الكونفدرالية عام 2016، وربع نهائي دوري الأبطال الأفريقي عام 2017.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى