الرياضة الليبية

ننشر نتائج اجتماع الإعلاميين الرياضيين بمقر الوكالة الليبية للأنباء

اجتمع اليوم السبت ، بمقر الوكالة الليبية للأنباء، الإعلاميين الرياضيين بفرع النقابة العامة للاعلاميين،  بمدينة بنغازي وذلك لمعالجة عدة بعض المستجدات، التي تخص الصحفي والإعلامي الرياضي.

وتحدث الاعلامي سالم العبار رئيس فرع النقابة بنغازي، عن بعض المخاطر والصعوبات التي تواجه الاعلامي وتعيق عمله، مؤكدا على دور النقابة في مساندة ودعم كل الصحفيين والإعلاميين والمصورين الرياضيين.

ومن جانبه، تحدث الاعلامي علي باوي عن اهمية وضع ميثاق شرف للمهنة ، يضع الحقوق ويوضح الواجبات ، ويحفظ الصحفي والإعلامي من انتهاك او تدخل.

كما دعا الاعلامي زين العابدين بركان، الى ضرورة احترام المؤسسات الإعلامية ، وعدم التدخل في شئونها من قبل الاتحادات العامة او الأندية ، وتكون محاسبة اي إعلامي يخطئ من حق المؤسسة الإعلامية ، التي ينتمي لها او الجسم الذي يجمع اصحاب هذه الفئة.

 ومن جانبه، اكد الاعلامي علي النويصيري على دور النقابة وأهميتها في الوقت الراهن، مشيرا الى اننا نحتاج الى نؤكد عن حضورنا ،وموقفنا كإعلاميين لدعم اي اعلامي او صحفي او مصور، يتعرض لاي تعدي او تدخل في ممارسة واجباته.

وفي ختام الاجتماع اتفق المجتمعون على إصدار بيان كانت نقاطه على النحو:

 1- ضرورة احترام حرية الإعلامي في الرأي والتعبير ، وفقا للضوابط الصحفية وفي إطار النقد البناء وبعيدا  عن  الإساءة  او التشهير .

2- يحظر على الاتحادات الرياضية العامة والأندية الرياضية ،التدخل في شؤون المؤسسات والقنوات الإعلامية المختلفة مع مراعاة، ان يحترم الاعلامي او الصحفي للضوابط والشروط التنظيمية، التي تضعها تلك الاتحادات او الأندية في تغطية مناشطها واحداثها الرياضية.

3- ضرورة العمل لإيجاد ميثاق شرف للإعلاميين الرياضيين ينظم عملهم ويوضح الواجبات ويحفظ الحقوق.

4- تشكيل لجنة تتكون من علي باوي رئيسا وعضوية زين العابدين بركان، وعلي النويصري  وسالم العبار ورمضان المغربي  تكون مهمتها حل التواصل، وحل كل الخلافات وتقريب وجهات النظر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى