الرياضة العالمية

“نوير” ينصح كومان باستغلال هذا اللاعب في المباريات لاستعادة برشلونة

لقد مرّت أيام قليلة منذ أن فاز بايرن ميونيخ على برشلونة بسهولة في الكامب نو، ولا يزال الكتالونيون في حالة من الفوضى.

بدون مباراة جديدة لتشتيت انتباههم، يستمر فشل دوري أبطال أوروبا في مطاردة رونالد كومان وفريقه.

ظهرت محادثات حول التغييرات الإدارية منذ الهزيمة، حيث قيل إن خوان لابورتا ينتقد أسلوب المدرب الهولندي.

لحُسن حظ كومان، يُمكنه الاستفادة من نصيحة رجل راقب برشلونة من كثب أكثر من أي شخص آخر خلال المباراة 3-0 وهو مانويل نوير.

كان قائد بايرن في الأساس مُتفرجًا مُشرفًا في تلك المباراة، حيث بالكاد وصل برشلونة إلى مرماه، ومع ذلك شعر نوير أن لاعبًا مُعينًا أعطى برشلونة ميّزة أكثر عندما جاء، ومن قبيل الصدفة، كان هذا اللاعب نفسه زميله في بايرن العام الماضي.

قال نوير: “إذا أراد برشلونة أن يتحسن، فينبغي أن يمنح كوتينيو المزيد من الوقت، فقد شعرتُ بمزيد من الخوف عندما جاء وحاول تسجيل هدف في مرماي، وأنا أعرفه جيدًا وأعرف موهبته، لأننا كنا زملاء في الفريق عندما كان في بايرن وفي التدريبات لعبنا ضد بعضنا البعض”.

كانت مباراة بايرن في الواقع هي المرة الأولى التي يعود فيها كوتينيو بعد غياب طويل بسبب الإصابة، ونوير على حق كان اللاعب البرازيلي أكثر تهديدًا من المهاجم الهولندي لوك دي يونج، الذي حل محله.

لم يكن كوتينيو يمرّ بوقت سهل منذ أن غادر ليفربول، حيث كان غير لائق في كلّ من بايرن وبرشلونة على الرغم من حصوله على أجور مرتفعة للغاية.

ومع ذلك، في سِن 29 عامًا، لا يزال أمامه فرصة لإحياء مسيرته في الفريق الكتالوني، خاصة الآن بعد أن غادر ليو ميسي وأنطوان جريزمان، اللاعبين الرئيسيين في مركز خط الوسط الهجومي المفضل لديه.

هل سيتبع كومان نصيحة نوير ويمنح كوتينيو دورًا أكبر هذا الموسم؟ ربما ليس لديه خيار، بالنظر إلى أن خيارات برشلونة الهجومية ضئيلة في الوقت الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى