الرياضة العالمية

هالاند اللاعب رقم 14 الذي يحصل على التقييم الكامل من ليكيب

انضم إيرلينج هالاند إلى قائمة النخبة من ملوك كرة القدم بعد أن حصل على تقييم 10 من أصل 10 من “ليكيب”، بعد تسجيله ثلاثية رائعة “هاتريك” وتقديم تمريرتين في فوز مانشستر سيتي المهيمن 6-3 على منافسه اللدود مان يونايتد.

أصبح المهاجم النرويجي هو اللاعب 14 في التاريخ الذي يحصل على التقييم النادر المعروف من الصحيفة الفرنسية لأدائه البطولي في ديربي مانشستر.

ينضم اللاعب، البالغ من العمر 22 عامًا، إلى أمثال كيليان مبابي ونيمار وروبرت ليفاندوفسكي، وكذلك ليونيل ميسي، الذي نال هذا الشرف مرتين، في الحصول على الدرجة كاملة.

كان هالاند مركز الاهتمام يوم الأحد، بالنظر إلى أنها كانت مباراته الأولى ضد مانشستر يونايتد وهي المباراة التي اختارها كأكثر مباراة كان يتطلع إلى لعبها بعد انضمامه إلى السيتي.

لقد كان محقًا في القيام بذلك، نظرًا لمدى الحرية التي مُنحت للسيتي في القيام بأعمال شغب في ملعب الاتحاد ضد منافسيهم اللدودين.

والأكثر إثارة للإعجاب أن هذا هو الهاتريك الثالث على التوالي الذي يحققه هالاند على أرضه مع السيتي، مما يجعله أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يفعل ذلك.

وفي حديثه إلى قناة سكاي سبورتس بعد المباراة؛ قال المهاجم: “نعم، ليس سيئًا! سجلنا ستة أهداف، ماذا أستطيع قوله؟ شيء مذهل الفوز على أرضنا، وتسجيل ستة أهداف، إنه شيء جميل”.

أضاف: “يمكنك أن تشعر بنا طوال الوقت يمكنك أن ترى التمريرات التي نعطيها لبعضنا البعض، نريد دائمًا المضي قدمًا والهجوم، وهذا ما أحبه في الفريق، وفي النهاية، إنه لأمر مدهش، ولا يوجد شيء آخر يمكن أن أقوله”.

وقد تم الاعتراف بجهوده على نطاق واسع، حيث منحته “ليكيب” أفضل درجة ممكنة.

من المعروف أن الصحيفة الفرنسية “ليكيب” صعب إرضاؤها عندما يتعلق الأمر بأداء اللاعبين ولا تعطي درجات عالية للاعبين بسهولة بالغة، وغالبًا ما يعاقب بشدة اللاعبون ذوي الدرجات المنخفضة بشكل مخيف إذا لم يقدموا المستوى المنتظر، لكنهم لم يجدوا أي خطأ في هالاند حيث تألق هو وفودن في المباراة.

ميسي هو اللاعب الوحيد في التاريخ الذي حقق التقييم الكامل مرتين، حيث حصل عليه ضد أرسنال في 2010 ومرة أخرى ضد باير ليفركوزن بعد ذلك بعامين.

كان ألبان لافونت آخر لاعب حصل على 10/10 قبل هالاند، حيث أصبح الفرنسي ثالث حارس مرمى في التاريخ بعد حصوله على نتيجة جهوده ضد باريس سان جيرمان الموسم الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى