الرياضة العالمية

هانسي فليك: كانت أمامنا فرصة للفوز على إسبانيا.. ونستعد الآن لكوستاريكا

عزز المنتخب الألماني فرصه في الوصول إلى مراحل خروج المغلوب في مونديال قطر، بعد التعادل 1-1 أمام إسبانيا وهزيمة اليابان، حيث يمكن لفريق المدرب هانسي فليك أن يصل إلى دور الـ16 بعد الفوز في آخر مباراة بالمجموعة ضد كوستاريكا يوم الخميس.

وقال فليك: كانت أمامنا فرصة مهمة في نهاية المواجهة ولكننا  لا للأسف لم نستغلها،  الثقة بالنفس تأتي عندما تفوز ، ربما تكون هذه هي الشرارة التي كنا نحتاجها، نحن بحاجة إلى العزيمة التي أظهرها نيكلاس فولكروج عندما سجل. من المهم بالنسبة لي أن أقول إن الفريق قاتل بشكل رائع لمدة 90 دقيقة وأظهر عقلية رائعة، انا راضٍ جدًا.

وأضاف: تمسكنا دفاعيًا جيدًا وسمحنا بالقليل من الخطورة على مرمانا، جاء الهدف أثناء فترة انتقالية ، لذا رأينا أننا يمكننا الدفاع بشكل أفضل قليلاً عن طريق الضغط قليلاً على الكرة، علينا العمل على ذلك، لكن الفريق أراد إظهار رغبته في اغتنام فرصتنا.

وأردف: ثلاثي خط الوسط جوشوا كيميتش وليون جوريتزكا وإيلكاي جوندوجان، جميعهم مهمون للغاية لهذا الفريق، لقد فكرنا طويلًا وبجدية في كيفية الإعداد، كان ليروي ساني أيضًا خيارًا منذ البداية، لكننا لم نكن نعرف عدد الدقائق التي كان يمكن أن يشارك خلالها.

وتابع: فريق كوستاريكا أظهر أن لديه شخصية قوية فعندما تخسر 7-0 وتعود هكذا، فإن هذا يعني أن هذا فريق يدافع جيدًا وأنه في حالة جيدة ، وربما يستحق الفوز 1-0 ضد اليابان، لكننا ما زلنا بحاجة إلى استعادة التوازن والقيام بالتحليل اللازم، ونتطلع إلى المضي قدمًا ويحتاج اللاعبون إلى الثقة بالنفس للهجوم كما فعلوا في نهاية مباراة إسبانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى