الرياضة العالمية

“يويفا” يهدد باريس سان جيرمان ويضعه في منطقة الخطر

أفادت تقارير صحفية فرنسية أن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، يواجه كارثة حقيقية  وهي الاستبعاد من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بسب شكوك حول انتهاكه قواعد اللعب المالي النظيف.

وكشفت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا”، وضع سان جيرمان بمنطقة الخطر مجددا، وسيعيد فتح التحقيقات بشأن الصفقات التي أبرمها فريق العاصمة مؤخرا. ويرجع سبب فتح القضية لتداول وثائق  وتسريبات نشرتها مجلة “دير شبيغل” الألمانية.

 

وقد يضطر باريس سان جيرمان إلى بيع  البرازيلي نيمار، أو الفرنسي كيليان مبابي، لتفادي الاستبعاد من مسابقة دوري أبطال أوروبا، وهي أقصى عقوبة يمكن أن يتعرض لها الفريق، إذا ثبت انتهاكه لقواعد اللعب المالي النظيف.

وأنفق سان جيرمان أموالا طائلة للتعاقد مع نجوم كبار أبرزهم مبابي من موناكو مقابل 180 مليون يورو، ونيمار، الذي أصبح بعد انتقاله إلى سان جيرمان قادما من برشلونة أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم بقيمة 222 مليون يورو.

وتنص قواعد اللعب المالي النظيف التي وضعها الاتحاد الأوروبي، على عدم إنفاق أي ناد أكثر مما يجني خلال موسم واحد، وعدم تجاوز عجزه المالي سقف 30 مليون يورو خلال فترة ثلاثة أعوام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى