أهم الأخبارالرياضة العالمية

أبرزها لم يحدث منذ 87 عامًا.. أرقامٌ تاريخيةٌ من مباراة مانشستر سيتي وإيفرتون

حسم فريق مانشستر سيتي تأهله لقبل النهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بعد الفوز على إيفرتون، اليوم، بهدفين دون ردّ بالمباراة التي جرت بينهما، اليوم، ضمن مواجهات دور الثمانية ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي .

سجّل إلكاي جوندوجان، الهدف الأول لمانشستر سيتي في الدقيقة الـ 83 دقيقة بعد متابعة ناجحة لكرة سددها زميله إيمريك لابورت، وأضاف الهدف الثاني للسيتي البديل كيفن دي بروين بالدقيقة الـ 90، ليقضي على آمال إيفرتون في الصعود.

وشهدت هذه المباراة العديد من الأرقام القياسية التاريخية.. يرصدها لكم “ريميسا” بهذا التقرير:

حسب الأرقام؛ فإن السيتي بذلك صعد لنصف نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي في ثلاث مواسم متتالية للمرة الأولى منذ 87عامًا، حيث تعد هذه هي المرة الأولى التي يحقق، خلالها، السيتي الصعود لنصف نهائي البطولة لثلاث مرات متتالية، منذ أن فعلها في موسم 1931-1932 و 1933-1934.

ثاني الأرقام أن جوندوجان أحرز 16 هدفًا هذا الموسم مع مانشستر سيتي بجميع المسابقات، حيث يعدّ بذلك هو الموسم الأفضل للاعب منذ انضمامه للفريق، حيث حصل أيضًا على لقب أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي الشهرين الماضيين.

أما جوارديولا؛ فقد نجح في قيادة فريقه لنصف النهائي للمرة الرابعة خلال آخر خمسة مواسم، وللمرة الثالثة على التوالي، في واقعة تحدث للمرة الأولى بتاريخه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى