الرياضة الليبية

أبولبابا يكشف لـ”ريميسا” طموحاته مع “نيش” الصربي.. ويوجه رسالة لجماهير الأهلي بنغازي

أكد اللاعب الليبي، أحمد أبولبابا، المنضم حديثا إلى صفوف نادي “نيش” المنافس في الدوري الممتاز الصربي للكرة الطائرة ، أنه سعيد بهذه الخطوة المهمة في رحلته الاحترافية خاصة وأنها بداية الحلم وخطوة على طريق الطموح الأكبر.

وقال في حوار خاص مع “ريميسا” إنه يطمح في حصد الكثير من البطولات مع فريقه الصربي، كما أنه يسعى لأن يكون خير سفير للكرة الطائرة الليبية في أوروبا.

 

 

وكان اللاعب قد نشر عبر حسابه على موقع “فيسبوك”، عددًا من الصور لمراسم توقيعه للانضمام للنادي الصربي قادما من الأهلي بنغازي، وصورًا أخرى بغلالة فريقه الجديد حيث تحصل على القميص رقم 13 مع ناديه الجديد.

** في البداية، موقع “ريميسا” يقدم لك التهنئة على توقيعك رسميا لنادي “نيش” الصربي، وهل حققت حلمك بهذا التوقيع؟

– أشكر لكم تهنئتكم واهتمامكم بنشر أخبار احترافي في الدوري الصربي للكرة الطائرة وانتقالي بشكل رسمي إلى نادي “نيش”، والذي يعد بداية الحلم والخطوة الأولى لأن الطموح أكبر من ذلك بكثير.

** كيف جاءت فكرة احترافك في صربيا ؟ وهل تخوفت من خوض هذه التجربة؟

– فكرة الاحتراف لم تكن لصريبا بالتحديد ولكن كانت الاحتراف في أوروبا بدون تحديد دولة بعينها، لأن الدوريات الأوروبية تعد أكثر مكان يهتم بالوسط الرياضي وإبراز النجوم.

 

 

** وهل طريق وصولك لأوروبا كان سهلا؟

– طريق الوصول إلى أوروبا جاء عن طريق أحد الأصدقاء الذي تواصل مع وكيل أعمال، والذي صار وكيل أعمالي حاليا، وتم من خلاله إرسال فيديوهات ولقطات من مباريات شاركت فيها مع الأهلي بنغازي، وتم قبولي وتحصلت على التأشيرة وتذاكر السفر لصربيا.

** وكيف تصف رحلتك مع الكرة الطائرة من البداية وحتى الآن؟

– دائما بداية الرحلة تكون صعبة، فقد بدأت بنادي النهضة سبها الذي يعد البيت الأول الذي مارست فيه الطائرة وكنا نتدرب على أرضية صلبة وملعب مفتوح، ثم انتقلت بعدها إلى النادي الأهلي بنغازي ثم المنتخب الوطني الأول.

** حدثنا عن مباراة لعبتها ولن تنساها؟ مع النادي أو المنتخب ؟

– مع النادي هناك العديد من المباريات لن أنساها، ومع المنتخب هناك مباراتين أمام منتخبي تونس والكاميرون في ملاعب مصر عام 2017

 

 

** كلمة توجهها لجمهور الأهلي بنغازي؟

– أقول أنا فخور أني لعبت للنادي الأهلي بنغازي ودافعت عن غلالته، فهو نادي عريق وجماهيره عريضة تحب وتشجع اللاعبين وتساندهم وتقف وراءهم في جميع المناسبات.

وأؤكد أن الأهلي بنغازي هو الانتماء فقد شجعت النادي منذ أن كنت ألعب في نادي النهضة بسبها “ديما أهلي.. ديما جزارة”

** كيف تقيم مستوى الكرة الطائرة الليبية ؟ وهل توقف النشاط يؤثر على مستواها الفني ؟

– مستوى الطائرة الليبية قوي ولكنه يحتاج إلى عقليه احترافية سواء من إدارات الأندية أو إدارة الاتحاد والمنتخبات، وأؤكد أن توقف النشاط بسبب الظروف الأمنية يعيدنا إلف خطوة للخلف.

 

 

** وما رأيك في مشاركات الأندية الليبية في البطولات القارية والعربية وكيف تنجح في الفوز بالألقاب؟

– دائما ما تكون مشاركات الأندية الليبية سواء على المستوى القاري والعربي جيدة ومشرفة خاصة وأن الفرق اليبية تنافس على المراكز الأول، ولكن كما قلت فإن ما نحتاجه هو العقليه الاحترافية لأنها تساعد أي فريق لتكون مشاركاته ناجحة ويحصد المراكز الأولى في البطولات التي يشارك فيها.

** وفي ختام الحوار.. ما هي طموحاتك في ملاعب الكرة الطائرة ؟ وطموحاتك مع فريقك الجديد ؟

– طموحاتي مع فريقي الحالي أن نحصد أكبر عدد من البطولات، أما طموحاتي الشخصية هي أن يوفقني ربي لأشرف بلادي ليبيا وأكون خير سفير للكرة الطائرة الليبية في أوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى