الرياضة العالمية

أرقام وملاحظات على هامش فوز البايرن على برشلونة بدوري الأبطال

تعرض برشلونة لأول هزيمة له في موسم 2022/23 حيث حقق بايرن ميونيخ فوزًا صعبًا 2-0 على رجال تشافي في ملعب أليانز أرينا مساء الثلاثاء.

كان البلوجرانا هو الفريق المهيمن في الشوط الأول وخلق مجموعة من الفرص التي لم يتمكنوا من تحويلها الى أهداف، وكان روبرت ليفاندوفسكي هو الجاني الأكبر.

وانتهى الأمر بتلك الفرص الضائعة بإلحاق الأذى ببرشلونة حيث سجل بايرن ميونيخ هدفين سريعًا في بداية الشوط الثاني عبر لوكاس هيرنانديز وليروي ساني ليخطف نقاط المباراة.

كانت نتيجة مخيبة للآمال لبرشلونة، خاصة بالنظر إلى أدائهم والطريقة التي واجهوا بها خصومهم في الشوط الأول من المباراة وكان هناك عدد من الإحصائيات التي يجب تسليط الضوء عليها ومنها

*سدد برشلونة 10 تسديدات في الشوط الأول على بايرن ميونيخ، ليصبح أول فريق خارج أرضه يحاول أكثر من 10 تسديدات في الشوط الأول على ملعب أليانز أرينا في دوري أبطال أوروبا منذ فيورنتينا في أكتوبر 2008 (11).

* كان جافي واحدًا من أفضل لاعبي برشلونة أداءً في تلك الليلة، خاصةً في الشوط الأول عندما كان في جميع أنحاء الملعب، واستعاد الاستحواذ، واندفع إلى الأمام وخلق الفرص.

صنع اللاعب، البالغ من العمر 18 عامًا، أربع فرص في الشوط الأول ضد بايرن، وهي أفضل حصيلة له في مباراة كاملة لبرشلونة عبر جميع المسابقات (54 مباراة).

ومع ذلك، سارت الأمور في طريق معاكس بالنسبة للكتالونيين بعد الاستراحة حيث انتهى بهم الأمر بتلقي شباكهم مرتين في تتابع سريع، مما سمح لبايرن بتحقيق فوز آخر عليهم.

* تلقى برشلونة الآن 16 هدفًا من آخر 30 تسديدة على المرمى ضد بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا (أربع مباريات).

النتيجة تعني أيضًا أن برشلونة خسر الآن خمس مباريات متتالية أمام بايرن ميونيخ بنتيجة 4-19.

* لم يسجل البلوجرانا أي أهداف في ثلاث مباريات متتالية أمام الفريق البافاري.

* كانت كل محاولات التسجيل من ليفاندوفسكي مفقودة في المباراة على الرغم من أنه سدد سبع كرات ضد ناديه السابق، وهو أكثر من أي مباراة سابقة له هذا الموسم.

في مناسبة واحدة فقط خلال 108 مواجهات في دوري أبطال أوروبا، فشل البولندي الدولي في التسجيل برغم كثرة المحاولات وكانت ضد سلتيك في أكتوبر 2017 بعدما حصل على 8 فرص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى