الرياضة العالمية

ألمانيا تخوض 3 مباريات في أسبوع واحد

أعلن “يواكيم لوف” المدير الفني لمنتخب ألمانيا، قائمة الفريق لخوض منافسات مباريات الأجندة الدولية.

وتلعب ألمانيا 3 مباريات هذا الشهر ضمن تصفيات كأس العالم 2022، أولها أمام أيسلندا يوم 25 مارس، ثم أمام رومانيا يوم 28 مارس، وأخيرا أمام مقدونيا الشمالية يوم 31 مارس.

وكشفت القائمة عن استدعاء 26 لاعباً للقائمة، جاء على رأسها الإنجليزي الأصل جمال موسيالا لاعب خط وسط بايرن ميونخ، الذي ينظم للمرة الأولى لقائمة الماكينات.

وشهدت القائمة غياب كلّ من توماس موللر مهاجم بايرن ميونخ، وثيلو كيرير مدافع باريس سان جيرمان، ويوليان دراكسلر وماركو رويس جناح بوروسيا دورتموند، ويوليان براندت ومحمود داهود.

وتعرّض “لوف” لانتقادات كثيرة بسبب العروض المُخيبة للمنتخب، عقب قراره بالرهان على الجيل الجديد من خلال استبعاد العديد من الركائز الأساسية، التي صنعت أمجاد “الماكينات” في مونديال البرازيل عام 2014.

وقال “لوف” الذي يُشرف على تدريب “المانشافت” منذ عام 2006، إنه يمكن للاعبين مثل مولر وهوميلز وبواتينج، إذا لزم الأمر، “العودة بسرعة إلى صفوف المنتخب، نحن ندرك ذلك تماما، ونعلم أنه داخل المنتخب الوطني، لن يكون ذلك مشكلة”.

وتم استبعاد ثلاثي منتخب ألمانيا من قبل يواكيم لوف في مارس 2019، وتضاعفت الدعوات لعودتهم إلى المنتخب الوطني بعد عروض مخيبة عدة، خصوصا خسارته المذلة أمام إسبانيا بنصف دزينة نظيفة من الأهداف في نوفمبر الماضي، والتي كادت أن تكلف لوف منصبه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى