الرياضة العالمية

أياكس أمستردام يحسم الجدل حول صيام لاعبيه المسلمين في رمضان

أثار صيام اللاعبين المسلمين بالدوري الهولندي وخاصة المغاربة المحترفين في فريق أياكس أمستردام جدلا واسعا لدى الأوساط الرياضية بهولندا وتأثير إمساكهم عن الأكل والشرب على أدائهم ومردودهم في المباريات التي سيشاركون فيها خلال شهر رمضان.

وكشفت صحيفة “سبورت” الإسبانية أن مشكلة ستواجه أياكس، خاصة في ظل تواجد الثلاثي المغربي لأياكس (زياش ومزراوي ولبيض) في التشكيلة الأساسية للفريق، مؤكدة أن الصيام خلال شهر رمضان قد يؤثر على مردود اللاعبين في حال التزامهم بتعاليم دينهم الحنيف.

ونبهت “سبورت” إلى إمكانية تأثر “الثلاثي المغربي” بالصيام في شهر رمضان قبل المواجهة المنتظرة أمام توتنهام، خاصةً وأن أياكس أبدى احترامه الشديد للجوانب الدينية، مع احترام قرارات لاعبيه بالصيام أو لا وقت التدريبات والمباريات.

وكان رد فعل النادي الهولندي “مثاليا” حسب الصحيفة، حيث صرح المعد البدني لأياكس، رايموند فيرهيخن: “اللاعبون أحرار في الطريقة التي يتعاملون بها مع عقيدتهم، وكذلك فيما يتعلق برمضان. إذا أراد لاعب ما الصيام في هذه الفترة، فسوف يتم اتخاذ تدابير جيدة له بمساعدة المدرب والطاقم الطبي”.

وسيكون أياكس على مواعيد كروية مهمة، ستبدأ بنهائي كأس هولندا ضد فيليم 2 تيلبورغ، يوم الأحد المقبل، إضافة إلى خوضه المباراتين الأخيرتين للدوري المحلي والتي يسعى من خلالها لمعانقة درع الدوري الهولندي، علاوة على المواجهة التاريخية التي تنتظره في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم السبت 1 يونيو في حال ما أزاح توتنهام يوم الأربعاء المقبل وحقق التأهل للنهائي الحلم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى