الرياضة العالمية

إحصائيات | أرقام وأسلحة تشيلسي وأرسنال قبل نهائي الدوري الأوروبي

تتجه الأنظار  مساء الليلة  إلى الملعب الأولمبي في مدينة باكو عاصمة أذريبجان لمتابعة اللقاء المرتقب وبين  ديربي لندن (تشيلسي وآرسنال) في نهائي بطولة الدوري الأوروبي، لأول مرة في تاريخ مباريات الفريقين.

 

ويبحث كل فريق عن إنهاء موسمه بشكل جيد وحصد اللقب الأوروبي في صراع تكتيكي منتظر بين الإيطالي ماوريسيو ساري المدير  الفني للبلوز والإسباني أوناي إيمري المدير الفني للجانرز.

مدربا الفريقين

 

يبحث الإيطالي ماوريسيو ساري المدير الفني لتشيلسي عن النهاية السعيدة بعودة البلوز لمنصات التتويج الأوروبية وهو ما غاب عن الفريق لسنوات منذ 6 أعوام حين حصد لقب الدوري الأوروبي في 2013 على حساب بنفيكا البرتغالي.

 

 

بينما  يريد المدرب الإسباني أوناي إيمري المدير الفني لآرسنال الفوز بلقبه المفضل الذي حصده من قبل مع إشبيلية الإسباني 3 مرات سابقة، كما أن آرسنال لم يفز بأي بطولة أوروبية منذ سنوات طويلة وبالتحديد منذ كأس الكؤوس الأوروبية موسم 1993/1994. وأشبيلية هو أكثر الفرق تتويجا بالبطولة برصيد 5 ألقاب.

 

 

 

 

أرقام تشيلسي

 

لعب البلوز   14 مباراة في طريقه لنهائي الدوري الأوروبي حيث حقق الفوز في 11 مباراة وتعادل في 3 لقاءات، ولم يتذوق طعم الهزيمة. وسجل تشيلسي  31 هدفًا واستقبل 9 أهداف، ويبقى الفرنسي أوليفييه جيرو هداف البطولة حتى الآن وفريقه البلوز  برصيد 10 أهداف، وأمامه الفرصة لاقتناص لقب هداف البطولة حال تسجيل أكثر من هدف، ليتخطى لوكا يوفيتش مهاجم آينتراخت فرانكفورت.

 

 

أرقام أرسنال

 

لعب المدفعجية  14 مباراة بالبطولة إذ حقق الفوز في 11 مباراة وتعادل مرة وخسر لقاءين وسجل الجانرز 26 هدفًا واستقبل 12 هدفًا ويبقى هداف الفريق بالبطولة اللاعب الجابوني بيير أوباميانغ برصيد 8 أهداف.

 

أسلحة البلوز

 

ويعتمد  المخضرم الإيطالي على انطلاقات أزابيلكويتا المتميزة، خاصة أن الظهير الأيمن الإسباني صنع 9 أهداف هذا الموسم. هذا إلى جانب  لاعب الوسط روس باركلي الذي قدم 6 تمريرات حاسمة بخلاف تسجيله 5 أهداف. وأخيرا المهاجم الفرنسي جيرو ونجم   خط الوسط البلجيكي إيدن هازارد، الذي سيرغب بتحقيق لقب أخير لتشلسي قبل مغادرته شبه الأكيدة للفريق في الصيف المقبل.

 

أسلحة المدفعجية

 

ويضع  المدرب إيمري رهانه على الفرنسي ألكسندر لاكازيت في قيادة هجوم أرسنال  والذي  سجل 19 هدفًا وصنع 13 آخرين إلى  جانب أوباميانج نجم الموسم  مع الجانرز وصاحب الـ31 هدفًا مع الفريق وخلفهما الألماني مسعود أوزيل أو النيجيري أليكس إيوبي كصانع لعب.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى