الرياضة الليبية

إحصائيات “ريميسا”| 4 أهداف وأسيست وأداء متميز لمحترفينا بالدوريات العربية والعالمية

شهدت الدوريات العربية والعالمية أداء متباينا لمحترفينا إذ قدم عدد منهم مستويات جيدة مع فرقهم  فيما غاب عدد آخر عن المباريات، إما بسبب الإصابة أو لأسباب فنية.

ويرصد موقع “ريميسا” في التقرير التالي أبرز وأهم ما قدمه محترفونا مع فرقهم وذلك في تألق بعضهم والظهور بمستوى رائع.

الدوريات العربية

 

السلتو يسجل من تمريرة “إيتو”

 

نجح المهاجم الليبي أنيس السلتو  في تسجيل أول أهدافه مع النجم الساحلي التونسي هذا الموسم، أمام البنزرتي بعد إشراكه بديلا ليقدم أداء جيدا.  ويعد هذا الهدف هو هدف ليبي خالص إذ تلقى السلتو  تمريرة طويلة من زميله الليبي مهند عيسي “إيتو”، وخسر النجم المباراة بنتيجة 2/1.

 

 

طقطق يحرز  أول أهدافه

 

وقاد لاعبنا الدولي مفتاح طقطق، فريقه المصري البورسعيدي،  لفوز ثمين على نظيره فريق إف سي مصر بثنائية نظيفة بالجولة الخامسة من بطولة الدوري المصري الممتاز. وجاء هدف طقطق في الدقيقة 38 ليواصل تألقه مع المصري، بعدما أحرز أول أهدافه مع فريقه بالدوري المصري.

 

 

 

طلحة يحافظ للمنستيري على الصدارة

 

وأنقذ محترفنا “طلحة رزق” فريقه من الهزيمة ليسجل هدف التعادل للاتحاد المنستيري أمام حمام الأنف في الدقيقة 64 وتنتهي المباراة 1/1 بالجولة السادسة للدوري التونسي. وحافظ المنستيري بهذا التعادل على صدارة الدوري بـ14نقطة.

 

“أسيست” الهوني  الحاسم 

 

ساهم محترفنا الدولي حمدو الهوني في فوز فريقه الترجي بنتيجة 2/ 0 على الصفاقسي في كلاسيكو الدوري التونسي بصناعته الهدف الثاني للمهاجم أنيس البدري ليقود أبناء سويقة للمركز الثاني بالدوري التونسي بـ12 نقطة.

 

 

 

الورفلي “صخرة الرجاء”

 

قدم المدافع  الليبي سند الورفلي، أداءً ممتازًا وشارك أساسياً مع الرجاء البيضاوي  أمام نظيره أولمبيك آسفي في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي، بالجولة الخامسة للدوري المغربي.

 

 

مشاركة فعالة لـ” طاهر والهريش وعريبي وبحير وضانة والبهلول”

 

شهدت باقي الدوريات العربية مشاركات متفاوتة لمحترفينا ولكن بأداء مقنع ساهم في تحقيق الفوز في بعض المباريات.  وشارك المحترفان صالح طاهر وزكريا الهريش مع اتحاد طنجة أمام مولودية وجدة بالدوري المغربي وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي. وتم استبدال اللاعبين في الشوط الثاني.

كما شارك المحترف عمر عريبي بديلاً في الدقيقة 50 مع فريقه الملعب التونسي ليساهم في الفوز 2/ 0 على اتحاد تطاوين الذي تواجد فيه بصفة أساسية الليبي الأخر  المدافع محمود بحير.

 

 

وقدم المدافع الليبي هيثم ضانة مباراة رائعة مع هلال الشابة وساهم في فوز فريقه 2 /0 على حساب نجم المتلوي. كما تواجد البهلول بوسهمين مع نجم المتلوي  وخرج منتصف الشوط الأول.
 

غيابات بالجملة

 

وشهدت الجولة السادسة للدوري التونسي غياب عدد كبير من  المحترفين الليبيين  عن فرقهم لأسباب مختلفة، حيث غاب علي معتوق عن الملعب التونسي بسبب الإصابة، ولم يتواجد يحيى صوله في تشكيلة شبيبة القيروان أمام الأفريقي وتغيب معتز بن حامد عن تشكيلة البنزرتي، وغاب محمد الفزاني وماهر الخيتوني عن حمام الأنف إلى جانب غياب عزو المريمي عن  نجم المتلوي بسبب الإصابة.

 

الدوريات العالمية

هدف عالمي للتاجوري

 

سجل محترفنا إسماعيل التاجوري هدفا عالميا في الدقيقة 69  بتسديدة رائعة لفريقه نيويورك سيتي أمام تورنتو في الأدوار الإقصائية بالدوري الأمريكي. وانتهت المباراة بفوز تورنتو 2/ 1.

 

 

 

“بن علي” يواصل تألقه

 

وواصل بن علي تألقه مع كروتوني في الدوري الإيطالي للدرجة الثانية وقدم مباراة أكثر من رائعة أمام بيزا ولكنها انتهت بالتعادل1/1 ليحتل كروتوني المركز الثاني بالبطولة برصيد 15 نقطة. ولكن تمكن كروتون من انتزاع الصدارة بفوز صعب على فينيسيا 3/2 ليصعد للمركز الأول بـ18 نقطة.

 

 

 

المنير  على دكة البدلاء

 

وتواجد محترفنا الليبي محمد المنير على دكة البدلاء في المباراة التي أطاح فيها فريقه  لوس أنجلوس إف سي بضيفه لوس أنجلوس جالاكسي، من منافسات التصفيات المؤهلة إلى الدور قبل النهائي بالدوري الأمريكي بعد التغلب عليه بنتيجة 5 /3.

 

المصراتي احتياطيا بالدوري الأوروبي

 

ولم يشارك محترفنا الدولي المعتصم المصراتي مع فريقه فيتوريا غيماريش البرتغالي أمام أرسنال الإنجليزي في المباراة التي جمعت الفريقين بالجولة الثالثة للدوري الأوروبي وانتهت بفوز الجانرز بنتيجة 3 /2.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى