الرياضة العالمية

الأرجنتين في مواجهة صعبة أمام كرواتيا في نصف نهائي مونديال قطر

يجد الأرجنتين وليونيل ميسي نفسهما على بعد خطوة واحدة فقط من نهائي كأس العالم 2022 هذا الأسبوع حيث يلتقيان مع منتخب كرواتيا الرائع في مباراة حاسمة في الدور نصف النهائي على ملعب لوسيل اليوم الثلاثاء.

كانت كرواتيا في أفضل حالاتها في كأس العالم وستتطلع إلى تعديل حسرة خسارتها في نهائيات كأس العالم 2018 هذا العام.

لعب الكرواتيون دورهم في الأدوار الإقصائية في المسابقة وفاجأوا البرازيل بركلات الترجيح في الجولة السابقة.

من ناحية أخرى، عاد منتخب الأرجنتين بشكل مثير للإعجاب بعد هزيمته في المباراة الافتتاحية أمام المملكة العربية السعودية ويفصله انتصاران فقط عن أول انتصار له في كأس العالم منذ عام 1986.

انتصر الأرجنتينيون في مباراة سيئة ضد هولندا فبعد أن كان متقدمًا بهدفين دون رد تمكن البرتقالي من التعادل في الثواني الأخيرة والانتقال بالمباراة الى الوقت الإضافي وركلات الترجيح التي تأهل بها ميسي ورفاقه.

الأرجنتين وكرواتيا على قدم المساواة فيما يتعلق بسجل المواجهات وفاز كل منهما بمباراتين من أصل المباريات الخمس التي تم لعبها بين الفريقين.

اللقاء السابق بين الفريقين في مونديال وقع في دور المجموعات عام 2018 وانتهى بفوز كرواتيا 3-0.

من المحتمل أن تصل الأرجنتين إلى نهائي كأس العالم للمرة السادسة في تاريخها، ألمانيا فقط هي التي تفوقت عليها في هذا الصدد بثماني مشاركات نهائية.

يمكن أن تصبح كرواتيا رابع دولة أوروبية فقط بعد إيطاليا وألمانيا وهولندا تصل إلى نهائي كأس العالم في نسخ متتالية من البطولة.

هزمت كرواتيا البرازيل بركلات الترجيح في ربع النهائي ويمكن أن تصبح الدولة الثانية فقط بعد ألمانيا التي تقضي على الأرجنتين والبرازيل في المونديال.

أثبتت الأرجنتين نفسها كواحدة من أقوى الفرق في كأس العالم وستعتمد على سحر ليونيل ميسي الإبداعي مرة أخرى هذا الأسبوع.

تلقى المنتخب الأرجنتيني أهدافًا متأخرة في مرمى هولندا ولديهم بعض المشكلات التي يجب معالجتها قبل هذه المباراة.

أزعجت كرواتيا الأرجنتين في الماضي، وحطمت قلوب البرازيليين بالفعل في كأس العالم هذه، ومع ذلك؛ تمتلك الأرجنتين فريقًا أكثر تنوعًا، وينبغي أن تكون قادرة على الفوز في هذه المباراة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى