الرياضة العالمية

السنغال والإكوادور يتصارعان على بطاقة التأهل للأدوار الإقصائية بمونديال قطر

تلتقي الإكوادور مع السنغال على استاد خليفة الدولي في مباراة الجولة الأخيرة للمجموعة الأولى في كأس العالم لكرة القدم 2022 يوم الثلاثاء.
انتصرت الإكوادور على الدولة المضيفة قطر في المباراة الافتتاحية لكأس العالم، وفي مباراتها الثانية تعادل المنتخب الهولندي 1-1.
سجل القائد إينر فالنسيا جميع الأهداف الثلاثة لهم في المسابقة لكنه تعرض لمقاومة ضد هولندا.
تعافت السنغال بشكل جيد من هزيمتها في اليوم الأول أمام هولندا بفوزها 3-1 على قطر يوم الجمعة، وافتتح بولاي ديا التسجيل في الدقيقة 41 بينما أضاف فامارا ديديو وبامبا دينج في الشوط الثاني.
تم إقصاء قطر من المنافسة، والفرق الثلاثة الأخرى في المجموعة الأولى تتنافس جميعها للتأهل لمرحلة خروج المغلوب، ويملك كل من هولندا والإكوادور أربع نقاط بينما تمتلك السنغال ثلاث نقاط.
سيكون التعادل نتيجة إيجابية للإكوادور، حيث سيتأهلون بغض النظر عن نتيجة المباراة بين هولندا وقطر، ويجب أن تضمن السنغال الفوز حتى تتأهل إلى دور خروج المغلوب.
سيلتقي الفريقان للمرة الثانية فقط، وكان اللقاء السابق وديًا في عام 2002. وسجلت السنغال فوزًا 1-0 وكان هدف راؤول غويرون في الشوط الثاني هو الفارق.
سجل أقل من 2.5 هدف في آخر ثلاث مباريات لإكوادور في كأس العالم، بينما شهدت السنغال أكثر من 2.5 هدف في ثلاث من آخر خمس مباريات في كأس العالم.
لم تواجه الإكوادور أي منتخب أفريقي في نهائيات كأس العالم، بينما لم تحقق السنغال أي فوز في مباراتيها ضد منافس من أمريكا الجنوبية.
حقق منخب الإكوادور انتصارين في آخر أربع مباريات في كأس العالم بينما حقق السنغال فوزًا واحدًا باسمها في تلك الفترة.
بدا فريقا لإكوادور قويًا في أول مباراتين من البطولة وسيتطلع إلى البقاء دون هزيمة في مرحلة المجموعات بكأس العالم للمرة الأولى في تاريخه.
سجل فالنسيا جميع الأهداف الثلاثة لهم في المسابقة وهذا الاعتماد على المخضرم قد يكون مكلفًا في المباراة ضد السنغال.
إنه يواجه سباقًا مع الزمن ليكون لائقًا للمباراة ولكن يجب أن يكون قادرًا على الظهور على الأقل في هذه المباراة.
الإكوادور لديها تشكيلة دفاعية قوية وليس من المتوقع أن تستقبل شباكها الكثير من الأهداف.
فشل منتخب أسود التيرانجا في الحفاظ على شباكه نظيفة أمام قطر في مباراته السابقة ومن غير المرجح أن يمنع الإكوادور من التسجيل في هذه المباراة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى