الرياضة الليبية

الأهلي بنغازي يُحمّل اتحاد الكرة ولجنة المسابقات خسائر تأجيل انطلاق الدوري

أصدر نادي الأهلي بنغازي بيانًا رسميًا، خلال الدقائق الماضية، بخصوص قرار لجنة المسابقات بتأجيل موعد انطلاق بطولة الدوري الممتاز لأجل غير مسمى.

وطالب النادي اللجنة بالوقوف على مسافة واحدة من الجميع، حيث سبق أن ضحى النادي الأهلي، ولعب خارج ملعبه لظروف مشابهة.

وأشار النادي، في بيانه، إلى أنه يجب أن يتحمل الاتحاد ولجنة المسابقات الخسائر كافة الناتجة عن اتخاذ مثل هذا القرار.

وجاء بيان الأهلي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي والموقع الرسمي على النحو التالي: “في حين اتجه النادي الأهلي للاستعداد لمنافسات الدوري وإقامة معسكر خارجي وفقاً لروزنامة الدوري المعدة من قبل لجنة تنظيم المسابقات، والذي ترتب عليه تكاليف دفعت من خزانة النادي من أجل الظهور بشكل جيد، وحرصاً على الالتزام بالتوقيت المعد من لجنة المسابقات ونظراً لمشاكل الطيران؛ اضطر النادي لتأجير طائرة خاصة حتى يكون حاضراً وفق الجدول المبرمج”.

وأضاف البيان: “ووفقاً للمسؤولية الاجتماعية والواجب الوطني؛ حرص مسؤولو النادي على إقامة الدوري في موعده تحت إطار الروح الرياضية والاحترام؛ بهدف الارتقاء بمستوى الرياضة في البلاد ودوران عجلتها”.

وتابع: “وفي الوقت الذي يعلن النادي الأهلي صراحة وعلنًا احترامه للأندية كافة؛ يطالب لجنة المسابقات بتحمل مسؤوليتها والوقوف على مسافة واحدة من الجميع، وأن تؤدي مهامها دون إدخال الأندية في معترك التشاور وتضارب المصالح والذي لن يأتي منه إلا سلسلة تأجيلات متكررة كما نشاهد اليوم”.

وواصل: “بدوره، وحفاظاً على الصالح العام؛ تحمل النادي هذا العبء عبر تاريخه ليختار مدينة الكرم البيضاء للعب موسم رياضي على ملعبها وموسم رياضي آخر لعبه بمدينة الشعراء اجدابيا، دون أن يكون عقبة في تعطيل أو تأجيل”.

واستطرد: “بل إن النادي نتيجة وقوفه مع الصالح العام وانتظام مسابقاته فقد خيرة مشجعيه عام 2007م بداعي قفل ملعبه الرئيس بالمدينة والذي نتج عنه انتقال 13 روحًا إلى خالقها”.

وأتم: “عليه؛ فإن النادي الأهلي يُحمّل الاتحاد العام ولجنة المسابقات المسؤولية الكاملة على أي خسائر قد تحدث ويدعوها إلى تحمل مسؤولياتها؛ وأن تحزم أمرها بعدم الرضوخ لأي عوامل تتسبب في فشل الدوري قبل أن يرى النور”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى