الرياضة الليبية

الأهلي طرابلس يفوز “بالديربي”.. والمروج يظفر بكلاسكو بنغازي.. واليرموك يُفاجئ النصر بمستوى عالٍ

أُسدل الستار على اليوم الأول من فعاليات مرحلة الذهاب من نهائيات بطولة ليبيا لكرة السلة، التي انطلقت مساء اليوم بقاعة طرابلس الكبرى.

النهائيات شاركت فيها ستة فرق من أندية الأهلي طرابلس والاتحاد واليرموك، الذين تأهلوا عن المجموعة الأولى، إلى جانب النصر والأهلي بنغازي والمروج عن المجموعة الثانية.

اليوم الثلاثاء شهد ثلاث مباريات، حيث جمعت الأولى الأهلي طرابلس والاتحاد في ديربي مبكر لقطبي العاصمة، وانتهت بتفوق الأهلي 48/67 في مباراة ينقصها الجمهور الرياضي الذي حُرم من الملاعب بسبب وباء كورونا المستجد.

وحصل لاعب فريق الأهلي طرابلس “نسيم بدروش” على أفضل لاعب، برصيد 24 نقطة و4 متابعات و7 تمريرات حاسمة.

المباراة الثانية جمعت بين المروج والأهلي بنغازي، شهدت دقائق أشواطها تقاربا كبيرا بين الفريقين، إلا أن لاعبي مدرسة المروج العريقة كانوا أكثر إصرارا على التفوق وإنهاء المباراة لصالحهم، لتنتهي 73/77 لصالح المروج، وحصل على أفضل لاعب في اللقاء اللاعب “غيث الرحمن مفتاح” برصيد 32 نقطة و8 متابعات وتمريرة حاسمة وحيدة و3 قطع للكرات و5 اعتراضات للكرات.

المباراة الثالثة والتي جمعت فريق النصر وفريق اليرموك، والتي أوفت بكل وعودها الفنية والبدنية بكل المقاييس من إثارة وتشويق ولوحات فنية رائعة قدمها لاعبو الفريقين، وشهدت المباراة منافسة قوية وتقاربا كبيرا في كافة نواحي المباراة، إلا أن لا بد من فائز وخاسر في كل لقاء، وانتهت المباراة بفوز بفارق سلة واحدة 65/67، وتحصل على أفضل لاعب في اللقاء اللاعب “زين العابدين مكراز” برصيد 17 نقطة و12 متابعة (دبل دبل) و5 تمريرات حاسمة و4 قطع للكرات واعتراض وحيد للكرة، بينما كان هداف اللقاء اللاعب “مهند السويح” من فريق اليرموك بتسجيله 23 نقطة و9 متابعات وتمريرة حاسمة وحيدة و3 قطع للكرات.

المباريات الثلاثة شهدت مشاركة محترفي الفرق الذين قدّموا الإضافة المطلوبة لفرقهم، مع الفرق الواضح في مستوياتهم الفنية، وشهدت المباريات حضورا تحكيميا ليبيا رائعا، جعل من عشاق السلة الليبية مطمئنين في قادم السنوات.

بإنتهاء اليوم الأول يصبح ترتيب النهائيات على النحو التالي:
الأهلي طرابلس بنقطتين في الترتيب الأول
المروج بنقطتين في الترتيب الثاني
النصر بنقطتين في الترتيب الثالث
اليرموك بنقطة واحدة في الترتيب الرابع
الأهلي بنغازي بنقطة واحدة في الترتيب الخامس
الاتحاد بنقطة واحدة في الترتيب السادس

غداً الأربعاء أو اليوم الثاني للنهائيات، سيشهد ثلاثة مباريات تحمل كلّ منها حسابات في كل دقيقة من دقائق أشواطها، حيث سيلتقي في المباراة الأولى فريقا النصر مع المروج في كلاسيكو كرة السلة الليبية، فالفريقان سيلعبان المباراة بهدف التأكيد على فوزهما في المباراة الأولى.

المباراة الثانية ستجمع بين فريق اليرموك مع الأهلي طرابلس، في مباراة يسعى من خلالها الأهلي الفوز وجمع أكثر عدد من السلات، في حين لن يكون اليرموك فريقاً سهلا، وخاصة بعد المستوى الذي قدّمه الفريق في مباراته أمام النصر، فيما يلتقي الاتحاد مع الأهلي بنغازي في مباراة صراع أبرز الخاسرين في الجولة الأولى والسعي للمحافظة على هيبة وعراقة وأسماء الأندية، الذين يعتبران من أفضل وأكبر المدارس الليبية في كرة السلة.

المشوار مازال طويلا والصراع على كأس البطولة لا يزال بعيدا، ويستحق المراهنة والعمل ومزيد الجهد والتعب، إلى جانب التضحية من كل فرق السداسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى