الرياضة الليبية

الأولمبية الليبية تطلق مشروعها الجديد لمحاربة المنشطات

أطلقت اللجنة الأولمبية الليبية، مشروعها الجديد المسمى “جائزة الصيدلية الأولمبية”، والذي تشرف عليه اللجنة الليبية لمكافحة تعاطي المنشطات التابعة للأولمبية الليبية، بالتعاون مع نقابة الصيادلة وكلية الطب البشري وكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة، وذلك في إطار سياستها لمحاربة تعاطي المنشطات.

وأوضحت اللجنة الأولمبية الليبية، عبر حسابها الرسمي على موقع “فيسبوك”، أن الجائزة سيتم منحها، مرتين في العام بحيث تُعطى كل 6 أشهر لإحدى الصيدليات التي ستلتزم بمنع توزيع أي أدوية تحتوي على مواد محظورة أو أدوية لها علاقة بالمنشطات، إلا بوصفة طبية رسمية، وعدم صرف هذه الأدوية بشكل عشوائي بلا وصفة طبية معتمدة ومختومة من إحدى إدارات المستشفيات الحكومية.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور محمد الفقيه رئيس اللجنة الليبية لمكافحة تعاطي المنشطات، إنه بعد أن تفاقم انتشار المنشطات الرياضية وازداد رواجها، فقد تم استحداث هذا المشروع الوطني المهم والمتمثل في الصيدلية الأولمبية أو جائزة الصيدلية الأولمبية.

وفي السياق ذاته، أشاد الدكتور جمال الزروق رئيس اللجنة الأولمبية بهذه الخطوة المتميزة، مؤكدًا أهمية استمرار الجانب التوعوي لكافة أطياف المجتمع بمآسي وأضرار المنشطات، مؤكدًا ضرورة تكاتف الجهود الرياضية والالتزام بالميثاق الأولمبي وصولا إلى رياضة نظيفة وخالية من آفة المنشطات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى