الرياضة العربية

الاتحاد السعودي يكشف كواليس التعاقد مع رينارد.. وموعد تقديمه للجماهير

كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم عن تفاصيل وكواليس قرار التعاقد مع الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني السابق للمنتخب المغربي، ليقود الأخضر السعودي خلال الفترة المقبلة.

وأكد ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن اختيار رينارد جاء بعد المفاضلة بين ثلاثة مدربين، مشيرًا إلى أنه استطلع آراء عدد من المدربين الذين سبق لهم العمل مع الأندية السعودية  عن رينارد، فنصح الجميع بالتعاقد معه.

وأوضح أن عملية اختيار المدرب الجديد للأخضر كانت محكومة بمعايير حددها الاتحاد، في مقدمتها  وجود رغبة لدى المدرب للعمل مع المنتخب السعودي، وأن يكون سبق له العمل بمنطقة الشرق الأوسط، وأن يملك خبرة جيدة عن اللاعب العربي، لأن فكرة المغامرة بالتعاقد مع مدرب أوروبي أو لاتيني جديد على المنطقة كانت مرفوضة تمامًا.

وأشار المسحل إلى أن مدة عقد رينارد يمتد حتى مونديال 2022، مع أولوية التجديد التلقائي في حال تأهل الأخضر السعودي للمونديال.

وعن موعد تقديم المدرب الفرنسي بشكل رسمي، قال إنه سوف يعقد يوم 4 أغسطس المقبل مؤتمرًا صحفيًا بمدينة جدة بحضور المدرب للكشف عن كل تفاصيل العقد، بحيث يتم توقيع العقد خلال هذه المؤتمر، على أن يبدأ عقد المدرب اعتبارًا من هذا التاريخ، ولفت إلى أن رينارد سيغادر السعودية بعد المؤتمر على أن يعود قبل انطلاق مباريات دوري الستة عشر بدوري أبطال آسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى