الرياضة العالمية

التاريخ يرجح كفة برشلونة على أشبيلية في كأس السوبر

يلتقى نادي برشلونة، بطل الثنائية المحلية ، مع نظيره إشبيلية، وصيف الكأس، مساء اليوم الأحد، في لقاء السوبر الإسباني، الذى سيقام بمدينة طنجة المغربية.

 يدخل النادى الكتالونى حامل لقبي الدوري الإسباني وكأس الملك ، المباراة بحثًا عن لقبه الثالث عشر وتكريس هيمنته على المسابقة التي انطلقت عام 1982.

وبالنظر فى تاريخ المسابقة، نجد أن برشلونة يهيمن على عدد من أرقامها القياسية فهو الأول في المشاركين برصيد 22 مرة ويلعب للمرة الـ23 أمام إشبيلية، كما يعتبر أكثر فريق لعب لقاءات في المسابقة برصيد 44 لقاء وأكثر من سجل أهدافًا برصيد 71 هدفًا، وتوج البلوجرانا باللقب 12 مرة مقابل 10 مرات لريال مدريد ، وخلفهما يأتي ديبورتيفو لاكورنيا بـ3 ألقاب وأتلتيك بلباو وأتلتيكو مدريد بلقبين.

كما خسر البارسا 10 نهائيات للسوبر الإسباني مقابل 5 لريال مدريد و4 لأتلتيكو بلباو و3 لفالنسيا.

ويحتل الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة ،المركز الأول في قائمة الهدافين التاريخيين للمسابقة، برصيد 13 هدفًا في 17 لقاءً بمعدل 0،76 هدف في اللقاء، مبتعدًا بفارق كبير عن المعتزل أسطورة ريال مدريد راؤول غوانزليس الذي سجل 7 أهداف في 12 لقاء.

وفى المقابل، يشارك إشبيلية طرفًا في المسابقة للمرة الرابعة، وفي المرات الثلاث السابقة توج باللقب مرة واحدة في 2007 على حساب ريال مدريد ،وخسر مرتين اللقب لصالح برشلونة عامي 2010 و2016.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى