الرياضة الليبية

الترهوني يحدد لـ”ريميسا” موعد المعسكر الأول لمنتخبنا الوطني ويكشف عن القائمة المستدعاة

كشف كمال الترهوني، مدير المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، عن موعد وتفاصيل المعسكر الأول لفرسان المتوسط بعد أزمة جائحة فيروس كورونا، والذي سيكون تحت إشراف الجهاز الفني الجديد للفرسان بقيادة المدرب الوطني علي المرجيني الذي تولى المسئولية خلفا للمدرب التونسي فوزي البنزرتي.

وقال الترهوني، في تصريحات خاصة لموقع “ريميسا”، إن المعسكر سيكون على تجمعين الأول بالمنطقة الغربية تحت قيادة المدير الفني علي المرجيني، والثاني بالمنطقة الشرقية وسيكون تحت قيادة المدرب المساعد أحمد السنفاز، منوها إلى هذا المعسكر يأتي في إطار الاستعداد للاستحقاقات المقبلة.

وأضاف أن المعسكر سينطلق يوم 5 سبتمبر المقبل ويستمر لمدة 10 أيام أي حتى 15 سبتمبر، لافتا إلى أن تجمع المنطقة الشرقية سيكون بمدينة بنغازي وتجمع المنطقة الغربية سيكون بمدينة طرابلس.

وعن التشكيلة التي سيختارها الطاقم الفني للفرسان بقيادة المرجيني في ظل توقف النشاط الكروي لفترة طويلة، أوضح الترهوني أن تشكيلة المنتخب التي ستدخل المعسكر القادم ستكون هي نفس تشكيلة التجمع الأخير في تونس قبل جائحة فيروس كورونا.

الجدير بالذكر أن قائمة المنتخب الوطني للتجمع الأخير في تونس قد 30 لاعبا هم : مراد الوحيشي – جمال سلطان – يوسف مينا – محمود عكاشة –الطاهر بن عامر – عبدالرحيم التريكي – محمد بن ناصر – علاء القجدار – أحمد القديري – أنيس المصراتي – عبدالعزيز الصويعي – فتحي الطلحي – صلاح فكرون – خالد مجدي – عبدالله بلعم – عبدالحكيم التريكي – أبوبكر بوعقيلة – وائل صديره – منصور رزق – عبدالله الجديدو – محمد التهامي – محمد عادل –ربيع شادي – حسن ماتا – محمد التاورغي – محمد الغنيمي – عمران سالم – معاذ العمامي – معتز المهدي – مهند بوعجيلة.

وأشار الترهوني إلى أنه عقب انتهاء المعسكر المنقسم إلى تجمعين “شرقي وغربي” فإن الطاقم الفني للفرسان يبحث الدخول في معسكر خارجي في تونس بداية من يوم 18 أو 19 سبتمبر المقبل، لافتا إلى أنه في حال عدم نجاح الطاقم في الحصول على إذن بالدخول إلى تونس فإن المعسكر الخارجي سوف يتأجل إلى شهر أكتوبر المقبل.

وأضاف أن الطاقم الفني للمنتخب سيحاول الحصول على إذن بالدخول إلى تونس في شهر أكتوبر المقبل وفي حال نجح في ذلك فإنه وضع ضمن برنامجه خوض مباراتين وديتين مع منتخبات أفريقية، منوها إلى أنه جاري الاتفاق خلال هذه الفترة على المباراتين الوديتين من خلال الاتصالات والمفاوضات مع المنتخبات الأفريقية.

وشدد مدير المنتخب الوطني على أن مواعيد معسكرات المنتخب الوطني الأول لن تنطلق إلا بعد الحصول على موافقة اللجنة الاستشارية لمكافحة وباء  كورونا، منوها إلى أن الطاقم الفني للمنتخب حدد مواعيد لخضوع اللاعبين الذين سيقع عليهم الاختبار للخضوع للكشف عن فيروس كورونا قبل انضمام أي لاعب لصفوف المنتخب.

وأختتم الترهوني تصريحاته بمطالبته للسلطات الليبية في كل مكان بالوقوف مع المنتخب الوطني من أجل تحقيق الفوز في مباراتي غينيا الإستوائية القادمتين في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية في 2022، منوها إلى أنه في حال فوز الفرسان ذهاب وإيابا على غينيا فإنه سيكون قد وضع قدما في الكان القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى