الرياضة العربية

الجزيرة الاماراتي يستضيف بيرسيبوليس الإيراني في ربع نهائي دوري أبطال آسيا

يستضيف فريق الجزيرة الإماراتي ضيفه بيرسيبوليس، الإيراني، اليوم الإثنين، على إستاد محمد بن زايد في أبو ظبي، ضمن ذهاب دور الـ16 في دوري أبطال آسيا.

ويتطلع الجزيرة لتحقيق نتيجة مريحة، قبل خوض الإياب المقرر بين الفريقين، يوم 14 مايوالحالي، على إستاد آزادي في طهران،  ليتمكن من كسر عقدته مع دور الـ 16 حيث لم يسبق له تحقيق فوز في هذا الدور الذي بلغه مرتين في 9 مشاركات.

يعتمد الجزيرة، الذي لم يسبق له اللعب ضد بيرسيبوليس، على لاعبيه المحترفين ويتصدرهم هدّافه في المسابقة البرازيلي روماريو داسيلفا ، 4 أهداف، والثنائي الدولي ،حارس المرمى، علي خصيف والمهاجم علي مبخوت ، اضافة الى المغربي مبارك بوصوفة والثنائي العماني محمد المسلمي وحارب السعدي.

في المقابل يغيب المدافع جلال حسيني عن صفوف برسبوليس بسبب الإيقاف، علماً بأن الفريق لم يتلق أي هدف في مرماه منذ مباراة الجولة الثانية أمام السد القطري.

المسابقة الآسيوية الأمل الأخير للجزيرة لإنقاذ موسمه بعدما خرج خالي الوفاض محلياً ، بعكس منافسه الذي توّج مؤخرا بلقب الدوري الايراني وتصدر المجموعة الثالثة آسيويا بأربع انتصارات وتعادل وخسارة…بينما توج برسبوليس بالدوري الإيراني الممتاز، للمرة الثانية على التوالي، هذا الموسم. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى