الرياضة العالمية

السوبر الأوروبي.. معركة تكسير العظام بين قطبي العاصمة الإسبانية

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، فى التاسعة مساء اليوم الأربعاء، صوب العاصمة الأستونية، تالين، لمتابعة ديربي العاصمة الإسبانية، الذى سيجمع بين ريال مدريد وأتليتكو مدريد على لقب السوبر الأوروبي.

ملعب ” لى كوك أرينا”، سيكون مسرحا لأحداث المباراة التى ستجمع بين بطلى الدورى الأوروبي ودورى أبطال أوروبا، على لقب زعامة القارة العجوز.

وكان اللوس بلانكوس قد توج بتشامبيونزليج على حساب ليفربول الإنجليزي، فيما حصد الروخى بلانكوس لقب يوروباليج على حساب مارسيليا الفرنسي.

وستكون مواجهة اليوم هي الأولى بين قطبي العاصمة في بطولة كأس السوبر الأوروبي ، حيث لم يسبق لهما اللعب ضد بعضهما البعض على كأس تلك البطولة.

ويسعى المرينجي لمعادلة الرقم القياسي المسجل بإسم برشلونة الإسباني وميلان الإيطالى، برصيد 5 ألقاب، فيما يأمل الأتليتي فى التتويج بلقبه الثالث.

وحققت الأندية الإسبانية، السوبر الأوروبي في 14 مناسبة، بواقع 5 مرات لبرشلونة و4 لريال مدريد، و2 لكل من فالنسيا وأتلتيكو مدريد، وواحدة لإشبيلية.

وستشهد مباراة الليلة، الظهور الرسمي الأول للمدرب الجديد للنادى الملكى، جولين لوبتيجي الذى تولى المسئولية خلفا للفرنس يزين الدين زيدان، إضافة إلى غياب البرتغالى كريستيانو رونالدو للمرة الأولى بعدما رحل إلى يوفنتوس الإيطالى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى