ريميسا لايت

العجوز الرياضي.. عمره 84 عاما ويلعب الكرة لمدة 90 دقيقة

يبلغ من العمر 84 عامًا، ولكن ذلك لا يتعدى كونه مجرد رقم أمام ما يفعله هذا المسن، الذي يؤكد قدرته على لعب كرة القدم لمدة 90 دقيقة.

 

 

يمارس العجوز البريطاني ديكي بورثويكورثويك، التمارين الرياضية من أجل الحفاظ على رشاقته ومهارته الرياضية، في الحديقة الخلفية لمنزله، الذي يقع في مدينة وايمث بمقاطعة دورست، جنوب غرب بريطانيا.

وقال العجوز الرياضي: “طُلب مني في السابق أن أشارك في مباريات بصورة شكلية لكنني رفضت.. أشعر أنني قادر على ممارسة اللعب لمدة 90 دقيقة”.

 

وشارك “بورثويك”، وهو من مشجعي فريق مانشستر يونايتد، في 1600 مباراة على مدى 72 عاما. ولعب في صفوف ناديي روس كاونتي وإنفيرجودرن في اسكتلندا، قبل أن يتنقل إلى دورست، حيث لعب باسم 11 ناديًا لا تنافس في الدوريات المحلية. وأحرز اللاعب، الذي يطلق عليه  لقب “الدبابة”، 400 هدف حتى الآن، ويؤكد أنه يحاول تحسين قدراته داخل الملعب وخارجه.

 

 

يشار  إلى أن “ديكي” يعرف بأنه أقدم لاعب كرة قدم في بريطانيا. ولا يلعب حاليا في صفوف أي ناد بعدما تم إغلاق العديد من أندية مخصصة للمتقاعدين، لكنه أعرب عن تحمسه من أجل العودة إلى ملاعب كرة القدم، التي ترك فيها بصمات على مدى عقود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى