ريميسا لايت

القناع “إجباري” على جماهير سان جيرمان قبل نهائي الأبطال

تتأهب العاصمة الفرنسية باريس وخاصة “جادة الشانزليزيه” الشهير إلى انتشار أمني مكثف وذلك في استعدادات استثنائية قبل مواجهة باريس سان جيرمان مع نظيره الألماني بايرن ميونيخ في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا غدا الأحد في العاصمة البرتغالية لشبونة.

وقال مسئولون فرنسيون، اليوم السبت، إن الشانزليزيه سيتحول إلى منطقة مشاة فقط غدا الأحد وسيكون وضع الأقنعة إجباريا. وقال جيرالد دارمانين وزير داخلية فرنسا إنه سيتم نشر قوات من الشرطة في الشانزليزيه وبالقرب من استاد باريس سان جيرمان أثناء إقامة المباراة النهائية.

وأكد الوزير أن الشرطة ستقوم بتوزيع الأقنعة على الذين لا يلتزمون بالإجراءات الوقائية قائلا إن السلطات ستغلق 17 محطة مترو في العاصمة مساء الغد. وأضاف أناشد الجميع التصرف بمسؤولية حتى يكون الحدث تعبيرا عن الفرح وليس مصدرا للمتاعب لسكان باريس”. كما طالب بعض لاعبي النادي الفرنسي أيضا الجمهور بالتصرف بحذر.

يشار إلى أن آلاف من جماهير باريس سان جيرمان تجمعوا الثلاثاء الماضي في شارع الشانزليزيه للاحتفال بفوز الفريق على لايبزيج الألماني والوصول لنهائي دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخهم.

الجدير بالذكر أن الشرطة اعتقلت 37 شخصا بعد احتفالات الثلاثاء إذ لم يلتزم كثيرون بوضع الأقنعة للوقاية من العدوى كما امتلأت الحانات بزبائن كانوا يشاهدون المباراة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى