الرياضة العربية

الكان مع “ريميسا”| المجموعة الأولى: بالفيديو..الملك صلاح يقود طموحات مصر بأمم أفريقيا

يعتبر المنتخب المصري الأقوى بين منتخبات المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه أوغندا وزيمبابوي والكونغو الديمقراطية، وأكثرها حصدا للقب القاري بعد أن توج به من قبل 7 مرات، أخرها في عام 2010، كما وصل الفريق لنهائي بطولة أمم إفريقيا 2017 في الجابون قبل أن يخسر اللقب أمام منتخب الكاميرون.

ويعتمد منتخب مصر على طريقة لعب 4-3-3، يحولها المكسيكي خافيير أجيري وفقا لظروف كل مباراة إلى 4-1-4-1، وأحيانا 4-4-2، ويميل أجيري إلى اللعب الهجومي مع الاعتماد على العناصر الشابة.

ويعتبر محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي هو النجم الأول للفريق، ويعتمد عليه كل اللاعبين ويمررون له الكرة بشكل دائم، كما هناك بعض اللاعبين المؤثرين الآخرين مثل محمد النني (آرسنال الإنجليزي) وأحمد حجازي (وست بروميتش الإنجليزي) ومحمود حسن تريزيجيه (قاسم باشا التركي) وعمرو وردة المحترف في الدوري اليوناني، فضلاً عن بعض اللاعبين المتألقين في الدوري المصري مثل عبد الله السعيد وطارق حامد وعمرو السولية.

 

 

كما يعتبر صلاح أبرز الأوراق الرابحة التي يعتمد عليها الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة المكسيكي خافيير أجيرى، لما يملكه من مهارات جعلته أحد أبرز اللاعبين على مستوى العالم وينافس بقوة على الكرة الذهبية فى العام الحالي بعد الإنجازات التي حققها مؤخرا، وآخرها التتويج بدوري أبطال أوربا على حساب توتنهام.

 وتعول الجماهير المصرية على محمد صلاح في استعادة البطولة الأفريقية الغائبة عن الفراعنة منذ نسخة 2010 بأنجولا ،لاسيما أنه نجح في قيادة الفراعنة للوصول إلى نهائي بطولة 2017 بالجابون .

 

 

الآمال التي تعقدها الجماهير المصرية على محمد صلاح بما قدمه مع الفراعنة في وقت قصير خاصة أنه قاد المنتخب الوطني لكأس العالم في روسيا بعد غياب دام 28 عاما عجزت عنه أجيال كثيرة حتى جاء الأمر بأقدام الملك محمد صلاح الذي سجل هدف الفوز في مباراة الكونغو التي شهدت إعلان صعود المنتخب الوطني للمونديال قبل الجولة الأخيرة التي كانت أمام غانا في عقر دراها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى