الرياضة الليبية

الليبي رضوان الديب يحصل على شهادة عالمية في مجال التدريب

تحصل المدرب الدولي، رضوان الديب، على دبلوم متقدم معتمد من وزارة التعليم الإسباني والاتحادين، الأوروبي والإسباني لكرة القدم، ليصبح أول ليبي يحصل على هذه الشهادة  العالمية الكبري بمجال التدريب.

 

 

وفي هذا الصدد، تقدمت أكاديمية لمسة، بالتهنئة للمدرب الدولى، حيث كتبت الصفحة الرسمية للأكاديمية عبر موقع “فيسبوك” الآتي:

 

“نبارك للكوتش الدولي رضوان الديب لحصوله علي الشهادة العالمية الكبري (دبلوم متقدم معتمد من وزارة التعليم الاسبانية ومن الاتحاد الاسباني لكرة القدم ومعترف به دوليا من الاتحاد الأوربي لكرة القدم) في مجال التدريب، والحاصل عليها من دولة إسبانيا”.

 

المدرب رضوان الديب، هو لاعب سابق للنادي الأهلي طرابلس والمنتخب الوطني لكرة القدم، وكان يمتاز بمهاراته الفردية ومراوغاته الرشيقة وتمريراته الدقيقة.

وبعد اعتزاله لعب كرة القدم، بالملاعب الكبيرة، بشكل رسمي، انضم لمنتخب كرة القدم الخماسية “الفوتسال”، وكان له الفضل في تكوين أول المنتخب وطني لكرة القدم داخل الصالات، وحقق عدة بطولات عربية وقارية وتألقه دوليًا.

 

أما في عالم التدريب الرياضي، فقد درب عدة فرق محلية أهمها فريق خليج سرت في الدوري الممتاز، كما عمل مسؤولا فنيا في الفئات السنية بناديه الأهلي طرابلس، ثم أسس أكاديمية خاصة يمارس فيها عصارة خبرته في عالم كرة القدم التي أحبها.

 

 

المدرب الدولي، هو الشقيق الأصغر ، لمهاجم نادي الاهلي طرابلس أواخر الثمانينات وبداية التسعينيات، علي الديب، وأبرز أهدافه كان في مرمى الاتحاد، بتسديدة قوية من خارج المنطقة، بداية التسعينات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى