الرياضة الليبية

الليبي محمد السنوسي يتأهل لدورة الألعاب البارالمبية “طوكيو 2020”

تأهل بطل التايكوندو الليبي، محمد السنوسي عبيرد، لدورة الألعاب البارالمبية “طوكيو 2020″، في سابقة هي الأولى في تاريخ ليبيا، بعد مشاركته في التصفيات الأفريقية.

واستضافت مدينة الرباط المغربية، التصفيات الأفريقية، المؤهلة لدورة الألعاب البارالمبية (طوكيو 2020)، خلال الفترة من 22 إلى 24 من شهر فبراير الجاري.

ومن المتوقع أن يحقق البطل الرياضي الليبي، محمد السنوسي عبيرد، قلادة أولمبية متى وجد الدعم الكافي والاهتمام المطلوب والرعاية المثلى، واستعداد يليق وقيمة الحدث الذي سيشارك فيه، من معسكرات تدريبية خارجية متقدمة ومشاركات في بطولات دولية مفتوحة، وذلك من أجل تحقيق أعلى معدلات الفائدة، وصولاً إلى رفع المستوى البدني والمهاري للرياضي إلى أعلى الدرجات.

وكان الاتحاد العام الليبي للتايكوندو، قد أقام معسكراً تدريبيًا داخلياً للاعب، استمر لمدة عشر أيام بمدينة مصراتة، بعد أن تدرب في معسكر تدريبي مفتوح في مدينة “طرابلس” مع المنتخب الليبي للتايكوندو بفئة الكبار، ليتحول بعد ذلك إلى معسكره الخارجي بـ”تونس” الشقيقة، حيث تدرب صحبة المنتخبين الليبي والتونسي برياضة التايكوندو، لمدة أسبوعين، إلى حين موعد إقامة المشاركة الإفريقية، التي تأهل من خلالها إلى المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية (طوكيو 2020).

جدير بالذكر، أن المدرب الوطني “عصام عمر بلقاسم” هو من يقوم بتدريب هذا الرياضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى