الرياضة الليبية

المباريات الودية.. جرس إنذار قوي للأهلي بنغازي قبل المعترك العربي

دقت المواجهات الودية، ناقوس الخطر، داخل جنبات نادي الأهلي بنغازي، الذي يستعد حاليا لمواجهة الإسماعيلي المصري، في دور الـ32 من البطولة العربية للأندية الأبطال “كأس محمد السادس”.

ويخوض الجزارة، معسكرًا خارجيًا بدولة تونس الشقيقة، من أجل الاستعداد لهذه المواجهة المرتقبة، إلا أن جميع المباريات الودية التي خاضها الفريق خلال المعسكر، دقت ناقوس الخطر، خاصة أن ممثل الكرة الليبية لم يحقق الفوز في واحدة منها.

لاشك أن المواجهات الودية غير رسمية، ولكن يبدو أن الوضع غير طبيعي وبحاجة إلى دراسة ومعالجات، من جانب الجهاز الفني للجزارة، حتى لايتفاقم الوضع داخل القلعة الحمراء.

نتائج التجارب الودية الباهتة لفريق الأهلي بنغازي، تتشابه إلى حد كبير مع ريال مدريد الإسباني، الذي خاض 5 مباريات، حتى الآن، وحقق انتصارا وحيدا كان على فنربخشة التركي، بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، بينما تلقى 3 هزائم من بايرن ميونخ وتوتنهام وأتلتيكو مدريد، وهو ما جعل وسائل الإعلام الإسبانية تشن هجوماً عنيفًا على المرينجي بعد النتائج الكارثية التي حققها خلال فترة الإعداد، سواء ببطولة الكأس الدولية للأبطال أو بطولة “كأس أودي”.

“ريميسا” يستعرض نتائج المباريات الودية للأهلي بنغازي، في معسكره المغلق بتونس، في السطور التالية:

مولودية أولمبيك بجاية الجزائري

فقد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بنغازي نتيجة أولى مبارياته الودية بهدفين مقابل هدف أمام نظيره مولودية أولمبيك بجاية الجزائري، الناشط بالدوري الجزائري الممتاز، إذ نجح فريق مولودية بجاية في تسجيل هدفين في شباك الأهلي بنغازي الذي سجل هدف وحيد عن طريق محترف إفريقي تحت الاختبار من علامة الجزاء.

الأفريقي التونسي

المباراة الودية الثانية، فقدها الأهلي بنغازي أيضًا، بهدفين مقابل هدف أمام نظيره فريق الأفريقي التونسي، الناشط بالدوري التونسي للمحترفين، ونجح فريق الأفريقي التونسي في تسجيل هدفين في شباك الأهلي بنغازي الذي سجل هدف وحيد عن طريق محترف إفريقي تحت الاختبار.

عين مليلة الجزائري

وفقد الأهلي بنغازي مباراته الودية الثالثة بنتيجة 1 / 3 لصالح فريق عين مليلة الجزائري، وسجل الفريق الجزائري ثلاثة أهداف في شباك الأهلي بنغازي الذي لم ينجح لاعبوه إلا في تسجيل هدف وحيد جاء عن طريق اللاعب محمد التاورغي.

الجدير بالذكر أن بعثة الأهلي بنغازي، وصلت إلى مدينة حمام بورقيبة بتونس، والواقعة على مشارف الحدود الجزائرية، الخميس قبل الماضي، ليخوض المعسكر المغلق تحت قيادة مدربه الجزائري رشيد بلحوت لمدة 13 يوما، استعدادًا لمواجهة الدراويش في مباراة الذهاب في مدينة الإسماعيلية المصرية يوم 6 سبتمبر المقبل، في حين ستكون مباراة الإياب في تونس يوم 27 من الشهر ذاته.

والفائز من مجموع المواجهتين، سوف يتأهل إلى دور الـ16 للبطولة العربية، والتي ستكون لها قرعة خاصة بين الفرق المتأهلة لتحديد أطراف المباريات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى