الرياضة الليبية

المركز الوطني لمكافحة الأمراض يعلن تسجيل حالتي إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلن المركز الوطني الليبي لمكافحة الأمراض، عن تسجيل حالتين إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في البلاد، وذلك بعد مرور يومين متتالين دون تسجيل أي حالات إيجابية.

وأصدر المركز الوطني لمكافحة الأمراض، بيانه رقم 79، والذي جاء فيه: “استلم المركز الوطني لمكافحة الأمراض يوم الثلاثاء الموافق 26 مايو 2020م عدد (66) عينة موزعة على النحو التالي:

– المختبر المرجعي لصحة المجتمع بطرابلس عدد (19) عينة

– مختبر فرع المركز الوطني بمصراتة عدد (12) عينة

– مختبر فرع المركز الوطني بسبها عدد (6) عينات

– مستشفى طرابلس الجامعي عدد (29) عينة

وأضاف المركز في بيانه أن النتائج جاءت كالتالي:

– عدد (64) عينة سالبة

– عدد (2) عينة موجبة جديدة

 

 

كما أصدر المركز بيانا أخر عبر صفحته الرسمية على “فيس بوك”، كشف فيه عن أخر تطورات الوضع الوبائي المحلي ليوم 26 مايو 2020م.

وأكد أنه تم تسجيل حالتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد من الجنوب الليبي كأول حالتين تسجل بالجنوب الليبي وهما لشاب عمره 36 عام، وامرأة عمرها 55 عام (خالة الشاب).

وأشار إلى أنه بحسب المعلومات الأولية من فرق الرصد والاستجابة السريعة بالمركز الوطني فإن الحالتين لديهما تاريخ اختلاط بوالدة الشاب المصاب، توفت يوم 26 مايو بعد أن عانت من ارتفاع في درجة حرارة جسمها ولديها تاريخ مرضى سابق بداء السكري.

وأضاف أن فريق الرصد والتقصي بالمركز الوطني يقوم بأخذ عينة من السيدة المتوفية للتأكد من إصابتها أو عدم إصابتها بالفيروس، ومن ثم تحديد مصدر العدوى ومتابعة مخالطيها، كما يقوم فريق الرصد والتقصي بالمركز الوطني بمتابعة المخالطين للحالتين وحصرهم وأخذ العينات.

وأشار إلى أنه تم عزل الحالتين لضمان عدم انتشار الفيروس.

وشدد المركز الوطني لمكافحة الأمراض على أنه يهيب بالسادة أقرباء الحالتين والسيدة المتوفية باتباع إرشادات الوقاية وعدم التجمع خلال تادية واجب العزاء لتقليل ومنع انتشار الفيرس

وأوضح المركز في ختام بيانه أن الأرقام الحالية تشير إلى أن :

1- إجمالي الحالات : 77

2- الحالات النشطة : 34

3- عدد المتعافين : 40

4 – عدد الوفيات : 3

5 – عدد العينات تم فحصها بمعمل طرابلس حتى اليوم : 4626

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى