الرياضة الليبية

النصر الليبي يعتزر عن المشاركة في كأس أفريقيا لليد

اعتذر كل من النصر الليبي، وساليناز الجابوني، و النجم الساحلي التونسي، والزمالك المصري والأفريقي التونسي، عن المشاركة في بطولة كأس أفريقيا للأندية الفائزة بالكؤوس لكرة اليد.

وتقام البطولة بالنادي الأهلي، خلال الفترة من 13 إلى 23 أبريل الجاري، بمشاركة 14 فريقًا مقسمين على أربع مجموعات، وتشهد هذه البطولة اشتراك 3 فرق مصرية هي الأهلي منظم البطولة، وهليوبوليس، وسبورتنج، وفريقين عربيين هما الاتحاد الليبي، ووداد سمارة المغربي، إضافة إلى 9 فرق من إفريقيا السمراء.

ويسعى الأهلي إلى حصد البطولة كونها على أرضه ووسط جماهيره, للتتويج باللقب للمرة الثالثة في تاريخ النادي، كما يتطلع الأهلي إلى الحفاظ على اللقب, بعدما نجح في الفوز به خلال النسخة الماضية من البطولة، التي أقيمت بمدينة أغادير بالمغرب على حساب فريق الحمامات التونسي.

وفاز الأهلي في أول مباراة له بالبطولة، أمام مينواة الكاميروني بنتيجة 28-15.

في المقابل، فإن فريق سبورتنج المطعم بلاعبي الزمالك أحمد الأحمر، وحارس المرمى محمد علي، على سبيل الإعارة، يتطلع إلى المنافسة القوية خلال فعاليات المسابقة، لتحقيق إنجاز له على المستوى الإفريقي، بعدما حقق أول انتصار له على حساب إنتر كلوب بنتيجة 37-20.

كما أن فريق هليوبوليس، الذي يقع في المجموعة الثالثة يحلم بالاستمرار في تحقيق نتائج طيبة خلال البطولة، بعدما نجح في الفوز في أول مباراة له على حساب، جي إس إل الكونغولي بنتيجة 34 -24.

في حين يطمح الاتحاد الليبي، ووداد سمارة المغربي في تقديم أفضل النتائج والوصول لأبعد مدى بالبطولة لإسعاد جماهيرهم، ولتمثيل بلادهم ثمثيلاً مشرفاً.

كما تشهد البطولة حافزًا قويًا من باقي الفرق المشاركة، خاصة الفرق السمراء التي سبق أن وصلت للمباراة النهائية من قبل مثل فاب ومينواة الكاميرونيين، وريد ستار الإيفواري.

ففريق مينواة الكاميروني نجح في حصد اللقب مرتين عامي 2002، 2006، بينما جاء وصيفًا في بطولة عام 2009.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى