الرياضة الليبية

النصر يكتسح الهلال جوبا برباعية ويتأهل رسميا لدور الـ32 بأبطال أفريقيا

كرر الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر فوزه على منافسه فريق الهلال جوبا الجنوب سوداني، بتحقيق الفحامة فوزا كبيرا بنتيجة 4 / 2 على مضيفه الهلال في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الثلاثاء في العاصمة الجنوب سودانية جوبا في إياب الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وكان النصر قد حقق فوزا كاسحا بنتيجة 5 / 1 على الهلال جوبا في مباراة الذهاب للدور التمهيدي لأبطال أفريقيا والتي أقيمت بينهما باستاد بتروسبورت بالقاهرة، وكرر فوزه اليوم ليكون نتيجة المباراتين هي فوز النصر 9 / 3 وهي أكبر نتيجة يحققها فريق ليبي في دوري أبطال أفريقيا.

وفي مباراة لم يتم نلقها على الهواء مباشرة تفوق النصر على مضيفه الهلال جوبا، حيث نجح بطل الدوري الليبي في مباغتة أصحاب الأرض بهدف مبكر في الثانية 41 عن طريق معتز المهدي ثم أضاف عمر أبو خريص الهدف الثاني للفحامة في الدقيقة 3 من بداية المباراة ثم أضاف المهدي الهدف الثالث للنصر في الدقيقة 22، لينتهي الشوط الأول بتقدم النصر بنتيجة 3 / 0.

وفي بداية الشوط الثاني نجح الهلال جوبا في تسجيل الهدف الأول، وبعد مرور ربع ساعة من الشوط قام فوزي العيساوي بإخراج أحمد الهرام وإدخال ربيع اللافي، وبعد مرور نحو نصف 25 دقيقة من عمر الشوط الثاني يخرج عبد الله الشريف ويدخل خالد مجدي ليرتدي شارة القيادة.

مع تبقى ربع ساعة على نهاية اللقاء شن الهلال هجمات متتالية لتقليص الفارق فيما بحث النصر عن هجمات مرتدة لتسجيل مزيد من الأهداف، ولكن خالد مجدي نجح في إضافة الهدف الرابع للنصر قبل دقائق على صافرة النهاية فيما استطاع الهلال جوبا إحراز الهدف الثاني لتنتهي المباراة بفوز النصر 4 / 2 والتأهل للدور الـ 32 للبطولة القارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى