الرياضة العربية

اليوم | الجزائر تقابل أفيال كوت ديفوار في مواجهة نارية بـ”كان 2019″

يواجه المنتخب الجزائري، نظيره كوت ديفوار، مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة في مصر حتى 19 يوليو الجاري، وبمشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى.

موعد المباراة

تقام المباراة على استاد السويس الجديد في تمام السادسة مساء بتوقيت ليبيا.

القنوات الناقلة

تبث المباراة عبر شاشات “bein SPORTS MAX 1 HD AR و beIN SPORTS HD 1 FR”.

معركة إفريقية بنكهة إنجليزية

يمتلك المنتخبان نجمين فوق العادة، وهما رياض محرز، الجناح الأيمن للجزائر، وويلفريد زاها، الجناح الأيسر لكوت ديفوار، حيث يلعب الأول في مانشستر سيتي فيما يلعب الآخر في كريستال بالاس.

وخاض محرز 50 مباراة دولية مع محاربي الصحراء، وأحرز  12 وصنع 28 هدفًا، على الصعيدين الرسمي والودي، فيما لعب 11 مباراة، خلال 3 نسخ لبطولات أمم إفريقيا، حيث سجل 5 أهداف وصنع اثنين.

على الجانب الآخر، لعب زاها 10 مباريات دولية فقط، حيث أحرز 3 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين.

تاريخ مواجهات المنتخبين

تبدو المواجهة بين الجزائر وكوت ديفوار متكافئة للغاية، بالنظر إلى نتائج مواجهاتهما الرسمية والودية، حيث التقيا في 23 مواجهة، حقق كل منتخب 8 انتصارات، فيما خيم التعادل على 7 لقاءات، مما يصعب التكهن بهوية الفائز في مباراة اليوم.

نتائجهما بالبطولة

الجزائر

تصدر الجزائر مجموعته في الدور الأول للبطولة برصيد 9 نقاط بعدما حقق الفريق العلامة الكاملة، بالفوز على كل من كينيا والسنغال وتنزانيان ثم تغلب على غينيا بثلاثية نظيفة في الدور ثمن النهائي.

كوت ديفوار

حل الفيل الإيفوارى في المركز الثاني بالمجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط من انتصارين على جنوب أفريقيا وناميبيا والهزيمة أمام المغرب ثم انتصر على مالي بهدف دون مقابل في الدور ثمن النهائي.

مشوار التصفيات

الجزائر

تأهل محاربو الصحراء للبطولة، بعدما تصدر المجموعة الرابعة بالتصفيات برصيد 11 نقطة من الفوز في 3 مباريات أمام كل من توجو “ذهاب وإياب” وبنين، والتعادل في مباراتين أمام جامبيا “ذهاب وإياب” والهزيمة في لقاء وحيد أمام بنين.

كوت ديفوار

تأهل الفيل الإيفواري إلى البطولة بعدما حل في المركز الثاني للمجموعة الثامنة برصيد 11 نقطة خلف المتصدر منتخب غينيا برصيد 12 نقطة. وخسرت ساحل العاج أمام منتخب غينيا في الجولة الأولى من التصفيات ثم فازت مباراتين على التوالي على منتخب رواندا ومنتخب أفريقيا الوسطى.

وفي مرحلة الإياب تعادل الأفيال مع أفريقيا الوسطى وغينيا قبل أن يفوزوا على رواندا. وحصد منتخب كوت ديفوار 11 نقطة من 6 مباريات بواقع الفوز في 3 مباريات وتعادلين وهزيمة وحيدة.

التشكيل المتوقع

الجزائر

حراسة المرمى: رايس مبولحي.

الدفاع: عيسي ماندي – رفيق حليش – رامي بن سبعيني- محمد فارس.

الوسط: سفيان فيجولي – عدلان قديورة – مهدي عبيد – يوسف بلايلي.

الهجوم :  بغداد بونجاح – رياض محرز.

كوت ديفوار

حراسة المرمى: سليفان جوبوهو

الدفاع: جامين، إسماعيل تراوري، ويلفريد كانون، ووونلو كوليبالي.

الوسط: جيوفروي سيري داي، جان ميشيل سيري، وفرانك كيسي.

الهجوم: نيكولاس بيبي، وجوناثان كودجيا، وماكس ألان جاردل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى