الرياضة العربية

انطلاق فعاليات الملتقى الوطني لحكام النخبة في تونس

أعطيت اليوم الجمعة، شارة انطلاق الملتقى الوطني الخاص بحكام النخبة بتونس العاصمة، ومن المنتظر أن يتواصل إلى غاية يوم 26 فبراير، وذلك بمشاركة 12 عضوا من الإدارة الوطنية للتحكيم، بهدف التقييم والإعداد اللوجستي وبث اللقطات التلفزيونية.

كما يهدف هذا الملتقى إلى تقييم مرحلة ذهاب الدوري التونسي لكرة القدم وتحضير مرحلة الإياب.

وقد تقرر دعوة الحكام الذين قادوا مباريات الذهاب في بطولة الدوري التونسي لكرة القدم والدرجة الثانية، ويعرف هذا الملتقى مشاركة 17 حكم ساحة، و35 حكما مساعدا، كما تمت دعوة حَكمة الساحة درصاف القنواطي، والحَكمة المساعدة هدى عافين.

ويشهد برنامج اليوم الأول، عرض لقطات فيديو خاصة بمرحلة الذهاب البطولة، حيث تم إعداد مجموعة من اللقطات التي تهمّ أبرز الحالات التي تمّ رصدها والتوقف عندها من أجل تفسير هذه الحالات، كما تم مناقشة اللقطات مع كل حكم.

ومن المنتظر أن يعرف اليوم الثاني من الملتقى، مواصلة عرض اللقطات في الحصة الصباحية، وإخضاع الحكام لاختبارات بدنية بإشراف المُعد البدني بوبكر الحنّاشي في الحصة الثانية.

أما برنامج اليوم الختامي فيتضمن عرض لقطات تهمّ حالات لمس الكرة باليد أو المخالفات أو التسلل من أجل شرحها بأكثر دقة، وتقديم توصيات بخصوص مرحلة الإياب تهدف إلى مساعدة الحكام على النجاح في إدارة المباريات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى